يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

مجلس الأمة الكويتي يندد بصفقة القرن ويدعو لنصرة الشعب الفلسطيني
05/02/2020

مجلس الأمة الكويتي يندد بصفقة القرن ويدعو لنصرة الشعب الفلسطيني

أكدت الكويت التزامها بالقرارات الدولية الخاصة بضمان الحقوق الفلسطينية، ودعا وزير الخارجية أحمد ناصر المحمد الصباح المجتمع الدولي إلى الالتزام بالقانون والشرعية الدولية لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب مجلس الأمة الكويتي الأربعاء عن رفضه وتنديده بصفقة القرن، داعياً الحكومة إلى الاستمرار في الموقف الرافض للمشروع الذي يتضمن تنازلاً مرفوضاً عن الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في الأراضي المحتلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الأمة تلاه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة المجلس التكميلية، أثناء النظر في طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بشأن التداعيات الخاصة بالخطة الأميركية وبيان موقف مجلس الأمة الكويتي منها.

ودعا مجلس الأمة إلى موقف رسمي عربي وإسلامي ودولي، مشدداً على رفضه "الصفقة الخاسرة" ودعمه "ثبات ورباط الشعب الفلسطيني في أرضه المباركة".

وأكد على أهمية تكاتف الجهود الشعبية والوطنية العربية والإسلامية في "نصرة الشعب الفلسطيني، وتعريف شعوب العالم الحرة بالجرائم المتواصلة والانتهاكات المستمرة لدولة الاحتلال".

وأشاد المجلس بالموقف المبدئي للقيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح من القضية الفلسطينية، وكل الحكومات والبرلمانات التي اتخذت مواقف مناهضة "لما يسمى بصفقة القرن"، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ "موقف أكثر عدلاً وإنصافاً لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

وأكد رئيس مجلس الأمة في كلمة له بعد تلاوة البيان أن موقف أعضاء مجلس الأمة الواضح من هذه القضية سيترجم في اجتماع طارئ لاتحاد البرلمانات العربية سيعقد في العاصمة الأردنية عمّان يوم السبت المقبل.‎

صفقة القرنالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة