طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ظريف لعباس والنخالة: ندعم حقوق الشعب الفلسطيني وصفقة القرن ستفشل
05/02/2020

ظريف لعباس والنخالة: ندعم حقوق الشعب الفلسطيني وصفقة القرن ستفشل

أجرى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتصالًا هاتفيًا بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، استعرض خلاله الجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية في سبيل دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة "صفقه القرن" التي تشكل تهديداً حقيقياً للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية في فلسطين.

وأكد ظريف "ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وما لها من دور كبير في إفشال الصفقة وكل المؤامرات التي تستهدف إحتلال فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، وتستهدف حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية"، مشددا على أن "الجمهورية الاسلامية ثابتة في مواقفها المؤيدة والمساندة للشعب الفلسطيني حتى استرداد حقوقه كاملة".

من جانبه، شكر النخالة الجمهورية الإسلامية على موقفها المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني والذي لم يتغير منذ انتصار الثورة الاسلامية, كما قدّم التهنئة لظريف بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

وأكد النخالة أن "حركة الجهاد ستبذل كل ما في وسعها من أجل أن يكون الموقف الفلسطيني موحدًا في مواجهة صفقه القرن"، مشددا على أن "الشعب الفلسطيني سيسقط هذه الصفقة وسيواجهها بكل ما أوتي من قوة".

ظريف أكد لعباس دعم طهران لحقوق الشعب الفلسطيني

كما اتصل ظريف برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مؤكدا موقف إيران الرافضة للصفقة القرن، مشددا على دعم طهران لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشاد وزير الخارجية الايراني في الاتصال، بالجهود التي يبذلها عباس في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدًا دعم بلاده لهذه الجهود في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية. 

محمد جواد ظريف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم