يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

استياء ميسي من افيدال وتجدد اصابة ديمبلي
05/02/2020

استياء ميسي من افيدال وتجدد اصابة ديمبلي

فجر غرناطة أولى مفاجآت ربع نهائي كأس ملك اسبانيا مجردًا فالنسيا من لقبه بفوزه عليه بهدفين لهدف، ليحجز مقعده في نصف النهائي.
ويدين الفريق الأندلسي بالتأهل لمهاجم فالنسيا السابق المخضرم روبرتو سولدادو الذي دوّن ثنائية في مرمى الخفافيش، بينما أحرز نجم فالنسيا رودريغو مورينو هدف فريقه الوحيد.

خروج للايفزتش ودورتموند من كأس ألمانيا
من جهته، ودّع بروسيا دورتموند منافسات ثمن نهائي كأس ألمانيا بسقوطه أمام فاردر بريمان بثلاثة أهداف لهدفين.
وأطاح فرانكفورت بلايفزتش بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف.
وعبر شالكا لربع النهائي بفوزه على هرتا برلين بثلاثة أهداف لهدفي، وسحق دوسلدروف كايزرسلاوترن بخمسة أهداف لهدفين ليبلغ دور الثماني.

فوز لسان جرمان وليل وموناكو في الدوري الفرنسي
بدوره، واصل باريس سان جرمان حصد الانتصارات في الدوري الفرنسي وتغلب على مضيفه نانت بهدفين لهدف، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين، ليعزز حامل اللقب صدارته للترتيب، مبتعدًا بفارق 15 نقطة عن وصيفه مرسيليا مؤقتًا بعدما بلغ النقطة 58.
وفاز ليل على رين بهدف، وهزم موناكو اونجي بهدف.

ليفربول للدور الخامس من كأس الإتحاد
الى ذلك، ضرب ليفربول موعدًا مع تشلسي في ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي بعد فوزه الصعب على ضيفه شروزبري في مباراة الاعادة بهدف احرز عبر النيران الصديقة قبل ربع ساعة من النهاية. ليواصل رجال يورغن كلوب مشوارهم في البطولة.


ميسي مستاء من افيدال
من جانبه، عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن استيائه الشديد من تصريحات المدير الرياضي للنادي الكتالوني ارك افيدال والذي ربط إقالة المدرب ارنستو فيلفاردي بعدم ارتياح بعض اللاعبين معه.
وقال نجم برشلونة عبر حسابه في انستغرام إن المسؤولين في الإدارة الرياضية للنادي يجب أن يتحملوا مسؤولية قرراتهم، مطالبًا إياهم بذكر أسماء محددة للاعبين بخصوص موضوع فيلفاردي من أجل عدم تشويه صورة تشكيلة الفريق بأكملها.

تجدد اصابة ديمبلي
وكان برشلونة أكد تعرض لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي لتمزق كامل في عضلة الفخذ ما سيؤدي لغيابه لفترة غير محددة وتعرّض اللاعب الفرنسي للاصابة في المرحلة الأخيرة من العلاج، ليصبح بطل الدوري مرغمًا النادي على البحث عن مهاجم بديل من الدوري المحلي، بعدما انضم الفرنسي الشاب للإيرغوياني لويس سواريز الذي سيغيب حتى نيسان المقبل بسبب الجراحة.


فوز مثير لأناضولو في الدوري الأوروبي لكرة السلة
هذا، وأفلت متصدر الدوري الأوروبي لكرة السلة أناضولو التركي من كمين مضيفه سيسكا موسكو، وتمكن من تحقيق الفوز بفارق سلة واحدة 82 80 ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين للمسابقة.
وفرض الزوار ايقاعهم في الربع الأول الذي انتهى تركيًا بفارق تسع نقاط 25 16 قبل أن ينتفض الفريق الروسي ويقلصوا الفارق إلى نقطة واحدة، قبل بداية الربع الأخير الذي شهد ندية وإثارة عالية إلا أن محافظة الزوار على النسق الهجومي سمح لهم بالخروج من العاصمة الروسية بانتصار ثمين، ليحقق المتصدر فوزه الثامن تواليًا والعشرين في البطولة في حين تعرض سيسكا لخسارته السابعة مقابل 16 فوزًا.
وارتقى ريال مدريد مؤقتًا للمركز الثاني بفوزه المثير على باسكونيا بفارق نقطة واحدة 70 69.

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة