ramadan2024

الخليج والعالم

الدفاع السورية: وجود تركيا في سوريا غير قانوني وجاهزون للرد على أي اعتداد
04/02/2020

الدفاع السورية: وجود تركيا في سوريا غير قانوني وجاهزون للرد على أي اعتداد

أكدت وزارة الدفاع السورية، أن وجود القوات التركية في سوريا غير قانوني وهو عمل عدائي، لافتة إلى أن الجيش سيرد على أي اعتداء تقوم به تركيا.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان الثلاثاء "وجود القوات التركية غير قانوني وهو عمل عدائي والجيش السوري مستعد للرد الفوري على أي اعتداء من قبل هذه القوات ضد قواته".

وأكد مصدر عسكري رفيع في الوزارة أن الجيش السوري واصل تنفيذ واجبه الوطني في في الدفاع عن الأرض والقضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة التي هاجمت ولا تزال السكان المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وعملت على محاصرتهم واتخاذهم رهائن ودروعاً بشرية في مدينة سراقب ومنطقة تل طوقان.

ولفت المصدر أنه وفي محاولة من الجيش لإعطاء المسلحين فرصة أخيرة وذلك للحفاظ على حياة المدنيين المحاصرين، فقد أعطيت التعليمات للوحدات العسكرية العاملة في المنطقة للسماح بتسوية أوضاع كل من يقرر إلقاء السلاح بدلاً من المراهنة على دعم القوات التركية للإرهابيين بمسمياتهم المختلفة.

وشدّدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن وجود القوات التركية هو وجود غير قانوني ويشكل عملًا عدائيًا صارخًا، مؤكدة أنها على أتم الاستعداد للرد الفوري على أي اعتداء من قبل هذه القوات ضد قواتنا العاملة في المنطقة.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم