الوقابة من كورونا 2

العالم

رقم قياسي جديد لضحايا "كورونا" في الصين

01/02/2020

رقم قياسي جديد لضحايا "كورونا" في الصين

أكدت لجنة الصحة الوطنية في الصين أن "عدد وفيات فيروس "كورونا" في البلاد ارتفع بواقع 46 شخصا يوم أمس الجمعة، ليبلغ 259 في الإجمال"، مشيرة إلى ان عدد الإصابات وصل إلى أكثر من 11791 شخصًا.

وأعلنت السلطات الصينية عن وفاة 43 شخصا جراء فيروس "كورونا"، في أكبر حصيلة يومية لضحايا الفيروس في البلاد منذ بدء انتشاره الشهر الماضي، لكن هذا الرقم القياسي لم يتوقف عن الارتفاع في الصين، حيث سجلت 2102 حالة إصابة جديدة يوم أمس الجمعة ليصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 11791.

وكانت لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني، أعلنت تسجيل 45 حالة وفاة و1347 حالة إصابة جديدة يوم الجمعة، فيما أفادت مدينة ووهان عاصمة هوبي بتسجيل 576 حالة إصابة يوم الجمعة، فضلا عن 33 حالة وفاة. ولقي 192 شخصا حتفهم بالفيروس داخل ووهان.

ولا تزال شوارع الإقليم مغلقة، كما توقفت وسائل النقل العام، لكن عددا صغيرا من الناس يواصل خرق الإجراءات.

هذا وأعلنت السلطات الإسبانية في وقت متأخر أمس الجمعة، تسجيل أول إصابة على أراضيها، وأوضحت وزارة الصحة عن منطقة "جزر الكناري" ذاتية الحكم جنوب غربي البلاد أنه تم التأكد من إصابة شخص بالفيروس من بين 5 سياح ألمان كان قد تم وضعهم بوقت سابق تحت الملاحظة الطبية للاشتباه في إصابتهم بالمرض في جزيرة "لاغوميرا" .

وأضافت الوزارة أنه "نتيجة التحاليل التي أجريت في معهد كارلوس الثالث الصحي التابع للمعهد الوطني لعلم الأحياء الدقيقة، كانت إيجابية بالنسبة للمواطن الألماني"، مشيرًا إلى أن "هذه هي الحالة الأولى التي يتم رصدها بالبلاد".

وفي سياق متصل، وصل نحو 20 إسبانيًا تم إجلاؤهم من مدينة "ووهان" التابعة لمقاطعة "خوبي" الصينية التي انتشر منها الفيروس.

ومن المنتظر أن يقضي العائدون الإسبان الحجر الصحي في مستشفى "غوميز أولا" العسكري بمدريد لمدة 14 يوما، وهي المدة القصوى، للتأكد من وجود مصابين بالفيروس الجديد.

كما أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه أن الطائرة الخاصة المرسلة لإجلاء الرعايا الأتراك من ووهان أقلعت وعلى متنها 42 شخصا.

وقال قوجه في تغريدة له على "تويتر" إن "الطائرة المرسلة لإجلاء المواطنين أقلعت من ووهان، وعلى متنها 42 شخصا (بينهم مواطنون من أذربيجان، وألبانيا، وجورجيا) فيما تراجع 6 أشخاص عن قرار العودة بمحض إرادتهم"، لافتا إلى انه لم يلاحظ أي من أعراض "كورونا" لدى الأشخاص الذين يجري إجلاؤهم، عقب إخضاعهم لفحص طبي من قبل فريق طبي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية يوم الخميس، بسبب الفيروس الذي انتشر حتى الآن في 22 دولة حول العالم.

 

اسبانياالصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل