اليمن

من صنعاء الى غزة .. الدم واحد في مواجهة الصفقة

31/01/2020

من صنعاء الى غزة .. الدم واحد في مواجهة الصفقة

خرج اليمنيون عصر اليوم الجمعة في مسيرة جماهيرية حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء تنديداً بـ"صفقة القرن"، مؤكدين أنها لن تحقق أهدافها التآمرية التي تصب في صالح كيان العدو الصهيوني الغاصب وستفشل كما فشل غيرها.

وأكدوا في ختام المسيرة أن الشعب اليمني احتشد اليوم في مختلف الميادين والساحات ليؤكد للعالم أجمع أنهُ كان وما زال في طليعة الشعوب في الوقوف مع قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف البيان "ان انتماءنا الإسلامي يوجب علينا التوحد والتقوى للجهاد ومواجهة قوى الاستكبار في العالم وعلى رأسها أمريكا و"إسرائيل""، مجدداً التأكيد أن القضية الفلسطينية هي قضية جامعة وعامل مهم في الوحدة والتآخي بين جميع المسلمين.

البطش

من جهته ألقى عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" خالد البطش خلال المسيرة كلمة عبر الشاشة من غزة أكد فيها اعتزازه وفخره بالشعب اليمني، قائلًا "نرى في صنعاء صور النصر القريب"، مضيفاً "من غزة إلى صنعاء دم واحد ومصير مشترك في مواجهة أعداء الأمة".

ولفت البطش إلى أن "الأعداء أرادوا إشعال بلداننا العربية بينما يبقى الكيان "الإسرائيلي" آمناً".  

ودعا إلى الوقوف مع المقاومة ودعمها بالسلاح وكل ما تحتاجه لمواجهة المحتل، كما دعا أبناء الأمة إلى محاصرة السفارات والقنصليات الأمريكية و"الإسرائيلية".

الزهار

بدوره، حيّا عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار كل المشاركين في كل شبرٍ من أرض اليمن في المسيرات الحاشدة. وفي كلمة له عبر الشاشة أيضاً، قال الزهار "إنّ اليمن لم يحتله محتل، وكل من دخله دُمّر، واليمنيون اليوم يرفعون أصواتهم في وجه صفقة ترامب".

وأضاف الزهار "نقول للخونة المطبعين، خسئتم، وأحرار شعوبكم ستحاسبكم على هذه الخيانة، لن نتخلف عن تحقيق معركة تحرير الأرض وطرد المحتلين لو لم يبق منّا إلاّ طفل واحد".

وختم عضو المكتب السياسي لحركة حماس "نعد الله والشعب اليمني أننا لن نترك بندقيتنا حتى نصلي في المسجد الأقصى بعد أن نرفع راية الإسلام في كل فلسطين".

محمد علي الحوثي

هذا، وشدد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي في كلمة له أمام الحشود على أن "فلسطين لم تكن يومًا من الأيام بعيدة عن قلوبنا"، معلناً الوقوف "إلى جانب الشعب الفلسطيني والقتال معه".

وفيما سأل الحوثي "أين كلمة المصريين والأردنيين والسعوديين من هذه الصفقة"، أكد أن "من يعجز عن قول "لا لصفقة ترامب" فهو أعجز من أن يحرّك ساكنًا من أجل تحريرها واننا في أيام فارقة في مصير الأمة، ويجب على الجميع أن يكون له موقف مما يحصل".

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن