اليمن

اليمنيون يدعمون فلسطين: لا لصفقة القرن 

31/01/2020

اليمنيون يدعمون فلسطين: لا لصفقة القرن 

تحت شعار "لا لصفقة ترامب"، خرج اليمنيون في صعدة صباح اليوم الجمعة لتلبية نداء القدس في مسيرات رافضة للصفقة المشؤومة  وتأكيداً منهم أن "فلسطين القضية المركزية".

المتظاهرون حملوا الأعلام الفلسطينية واليمنية واللافتات المنددة بما يسمى "صفقة القرن" وشعارات الحرية المناهضة للهيمنة الأمريكية، والمنددة بسياستها في المنطقة، كما رددوا هتافات منها "من شعب اليمن الميمون..يا أقصى إنا آتون"، "باعوا الأقصى وفلسطين.. أذناب الأمريكيين "، "يا أمريكا الموت الموت"، "من صعدة إلى غزة.. نمضي في دروب العزة".

وأكد بيان المسيرة أن الشتات العربي والإسلامي هو الذي شجع العدو الأمريكي والصهيوني على التطاول على مقدسات الأمة المسلمين وتدنيسها ومحاولة السيطرة الكاملة عليها متكئه إلى أنظمة الأعراب المنافقين وعلى رأس تلك الأنظمة السعودية والإمارات". 

وأضاف "نعلن رفضنا القاطع لصفقة ترامب الخبيثة ونعتبر أي عمل يستهدف مقدساتنا عدوانا على الأمة بأسرها"، داعيا "الشعب الفلسطيني الصامد لتوحيد الصف لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير كامل الأراضي المحتلة". 

وشدد البيان على جهوزية الشعب اليمني لمساندة المقاومة الفلسطينية واللبنانية في أي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني، داعيا الشعوب الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية. 

كذلك سيخرج الشعب اليمني عصر اليوم في مسيرات كبرى رفضًا لصفقة القرن في العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة.
 

اليمنصفقة القرن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة