طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الديمقراطيون يطالبون إدارة ترامب باتخاذ إجراءات صارمة ضد ابن سلمان
31/01/2020

الديمقراطيون يطالبون إدارة ترامب باتخاذ إجراءات صارمة ضد ابن سلمان

أشار موقع "المونيتور" "Al-Monitor" الأميركي إلى ضغوط يمارسها أعضاء الحزب الديمقراطي على إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تطالب بتشديد الموقف حيال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ولفت الموقع إلى رسالة بعثها عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي عن الحزب الديمقراطي السيناتور بوب مينينديز إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول موضوع تجسس إبن سلمان على الهاتف الخاص لمؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس، اذ سأل السيناتور الديمقراطي في رسالته عما إذا كانت وزارة الخارجية الأميركية على دراية بأي محاولات سعودية للتجسس على مسؤولين أميركيين.

كما قال الموقع إن رسالة مينينديز تضمنت إنتقادات مبطنة لـ "إسرائيل"، اذ سأل السيناتور الديمقراطي عما إذا كانت وزارة الخارجية الأميركية تعمل مع "الحلفاء والشركاء" من أجل وقف بيع اجهزة التجسس إلى الحكومة السعودية، اذ ذكّر الموقع بأن الأمم المتحدة أصدرت تقريرًا الأسبوع الفائت جاء فيه أن أجهزة تجسس "إسرائيلية" الصنع هي على الارجح التي استخدمت في تجسس إبن سلمان على هاتف بيزوس.

وأشار الموقع إلى أن السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي كان قد كتب رسالة أيضًا طالب فيها أجهزة الإستخبارات الأميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بفتح تحقيق حول تهم التجسس الموجهة إلى إبن سلمان.

دونالد ترامبمحمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل