الوقاية من كورونا 8

العالم

روسيا تكشف عن ثلاثة أدوية لعلاج "كورونا"

30/01/2020

روسيا تكشف عن ثلاثة أدوية لعلاج "كورونا"

كشف تقرير منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد بلغ 7818 والقتلى 170، وأن عدد الدول التي اكتشف فيها كورونا بلغ 18 دولة.

وبينما يبحث الخبراء عن لقاح لمعالجة الفيروس، حددت وزارة الصحة الروسية ثلاثة أدوية موجودة، وذلك بواسطة دواء "ريبافيرين" (ribavirin) ودواء "لوبينافير/ريتونافير" (lopinavir/ritonavir) ودواء "انترفيرون بيتا ب1" (interferon beta-1b)، وهي أدوية تستخدم عادة لعلاج الالتهاب الكبدي (سي)، ونقص المناعة البشرية والتصلب المتعدد، على التوالي.

ووصفت الوزارة كيفية تقديم العلاجات وبأي كميات يجب تناولها، حيث تهدف لجعل الأطباء يتبعونها في جميع المستشفيات بكافة أنحاء البلاد.

وتم استخدام دواء "ريبافيرين"، في علاج السارس الصيني عام 2003، والذي أصاب أكثر من 8 آلاف شخص وقتل 774 فردًا في 17 دولة مختلفة. ويشار إلى أن السلالة الجديدة من فيروس "كورونا" أظهرت تشابهاً وراثياً كبيراً مع السارس، حيث أظهرت مقارنة تسلسلية ووجود تطابق بينهما بنسبة 79.5%.

وأوصت الصحة الروسية أيضًا أنه من أجل منع وتخفيف شدة الأعراض، يجب تناول الدواء في غضون يومين من الاتصال بشخص مصاب. وتتضمن توصيات الوقاية الخاصة بهم أيضًا قواعد الصحة والنظافة، مثل غسل الأيدي وارتداء الأقنعة الواقية.‎

وفي السياق، قامت السلطات في مدينة ياكوتسك في أقصى شرقي روسيا  بالحجر على مواطنة قادمة من الصين، سجلت أجهزة الرقابة على القادمين ارتفاع حرارتها، ما أثار الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا القاتل.

وتم نقل المريضة إلى مستشفى للأمراض المعدية، وهي تخضع حالياً لإشراف طبي مع تشخيص أولي لإصابتها بالتهاب فيروسي تنفسي حاد. 
وتم إرسال عينات أخذت من المريضة إلى المختبر للحصول على قائمة كاملة للمسببات المحتملة للمرض، بما فيها عدوى فيروس كورونا الجديد".
 

روسيا

إقرأ المزيد في: العالم