يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

رئيس الأركان الايراني يحذّر من التزام الصمت تجاه
30/01/2020

رئيس الأركان الايراني يحذّر من التزام الصمت تجاه "صفقة القرن"

حذّر رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، من التزام الصمت تجاه المشروع الظالم المسمى "صفقة القرن"، مؤكداً ضرورة التعاون بين الدول الاسلامية لطرد المحتلين الغاصبين من الاراضي الاسلامية.

وفي برقيات منفصلة بعثها إلى وزراء الدفاع وقادة الجيوش والقوات المسلحة في الدول الاسلامية، قال اللواء باقري "إن الاعلان عن المشروع الصهيواميركي المسمى "صفقة القرن"  يمثل خطأ تاريخياً واستراتيجياً، يرمي إلى متابعة احتلال فلسطين كجزء اساسي من المشروع الصهيوني الفاشل منذ 70 عاماً".

واعتبر اللواء باقري أن "تسليم القدس الشريف وجزء كبير من الضفة الغربية للكيان الصهيوني وتمزيق أرض فلسطين وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة، ونزع سلاح المقاومة وسائر مضامين هذه الصفقة، تتعارض مع العقل والمنطق والقواعد والقرارات الدولية وتتعارض مع ميثاق الامم المتحدة".

وأضاف "أي موافقة ضمنية أو صمت أو إهمال او تعامل مزدوج إزاء هذه الصفقة الظالمة، التي تعتبر انتهاكا للسيادة واعلانا للحرب ضد هوية وكيان شعب مضطهد، من شأنه ان يوسع نطاق هذه المؤامرة الكبرى إلى ما بعد فلسطين، وقد يتجه نحو استهداف استقلال الدول الاسلامية الاخرى وسيادتها الوطنية".

وشدد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية على أن الحل العملي الوحيد للأزمة الفلسطينية، يتمثل في استراتيجية "فلسطين من البحر الى النهر" وعودة اللاجئين الفلسطينيين وإجراء الاستفتاء العام الحر والشامل لتقرير مصير هذا الشعب ومستقبله.    ‎

 

صفقة القرن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة