طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس عون: لبنان يعمل على توجيه الانتاج الوطني الى صناعي وزراعي
30/01/2020

الرئيس عون: لبنان يعمل على توجيه الانتاج الوطني الى صناعي وزراعي

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على "أهمية دعم انشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة لتصنيع مواد للاستهلاك المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، بما ينعكس ايجابًا على ميزان المدفوعات"، مشيرًا الى أن "لبنان يعمل على توجيه الانتاج الوطني كي يكون صناعيًا وزراعيًا، بعدما حققه من نتيجة باهرة على المستوى السياحي قبل أن تبدأ أحداث 17 تشرين الاول الماضي"، مؤكدًا اهتمامه "بمعالجة ما يعانيه الصناعيون من مصاعب في هذه الفترة من تاريخ لبنان".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا أعضاء مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة فادي الجميل.

وأكد الرئيس عون متابعته "لما يعانيه الصناعيون من مصاعب في هذه الفترة الصعبة التي يعيشها لبنان، في ضوء الاجراءات المالية والمصرفية المتخذة والتي تنعكس على قدرتهم على استيراد عدد من المواد الضرورية لتلبية احتياجات صناعاتهم الوطنية المتنوعة".

ولفت الى أنه ينظر الى مطالب الصناعيين على الصعيد المالي على أنها "من الاحتياجات التي يجب تأمينها، وسأتابعها مع حاكم مصرف لبنان وسأبذل ما في وسعي من اجل تلبيتها وتخفيف الأعباء قدر الامكان عن الصناعيين الذين يوفرون بدورهم فرص العمل للبنانيين".

واشار الى أنه سيتابع أيضًا "مسألة الضرائب الموضوعة على بعض السلع المستوردة لتأمين كل التسهيلات اللازمة لتشجيع الصناعة اللبنانية".

وكشف الرئيس عون أن "لبنان يعمل على توجيه الانتاج الوطني الى صناعي وزراعي بعدما حققه من نتيجة باهرة على المستوى السياحي، التي وصلت عائداته حتى تشرين الاول الماضي حوالى 7 مليارات دولار ونصف المليون والذي كان ليبلغ 9 مليارات في ما لو بقي الوضع على ما كان عليه في فترة الاعياد"، مشجعًا اعضاء الوفد على "المضي قدما في العمل من اجل تقدم الصناعة اللبنانية وازدهارها".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل