ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

العالم

قيادة الجيش السوري: استعادة معرة النعمان و28 بلدة من يد الإرهابيين

29/01/2020

قيادة الجيش السوري: استعادة معرة النعمان و28 بلدة من يد الإرهابيين

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية عن استعادة وحداتها العاملة بريف إدلب الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية المدينة وعددًا من قرى وبلدات الريف من الإرهاب، موضحة أن الجيش استعاد مدينة معرة النعمان بالكامل، حيث يواصل تمشيط المزارع والتلال المحيطة لتطهير الأنفاق الموجودة هناك.

وذكرت القيادة في بيان لها أن "وحدات من قواتنا المسلحة العاملة في ريف إدلب الجنوبي تابعت عملياتها العسكرية الهادفة إلى وضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تستمر باستهداف المناطق الآمنة والمدنيين ونقاط تمركز الجيش بالقذائف الصاروخية والمفخخات".

وأضافت أنه "تم القضاء على الإرهاب في العديد من القرى والبلدات ومنها دير الشرقي معر شمارين، تل منس، معر شمشة، معر شورين،  الزعلانة، العامودية، بابيلا، الدانا، كفروما، الحامدية، خربة الحناك، دير الغربي، بسيدا، تقانة، كفر باسيل، بابولين، جرابلس، جوز فين، الصالحية، صهيان، الغطفة، معصران، تل الصوامع، عين البان،  تل دبس، معراتا ،عين قريع، معرة النعمان".

وذكرت أن "وحدات الجيش تواصل تمشيط المزارع والتلال المحيطة بمدينة معرة النعمان لتطهير الأنفاق التي كانت المجموعات الإرهابية تستخدمها للتخفي من استهدافات الجيش".

وكانت وحدات الجيش قد طوقت مدينة معرة النعمان من ثلاث اتجاهات يوم أمس الثلاثاء وخاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي "جبهة النصرة" والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها في المدينة وفي المزارع والتلال المحيطة بها، وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد قبل أن تنهار خطوط دفاعاتها وتتقهقر باتجاه الشمال نحو مدينة سراقب والشمال الغربي نحو مدينة أريحا.

سوريا

إقرأ المزيد في: العالم