الوقاية من كورونا 5

العالم

قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق لـ"العهد": لرص الصفوف بمواجهة صفقة القرن

28/01/2020

قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق لـ"العهد": لرص الصفوف بمواجهة صفقة القرن

محمد عيد

دعت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت في دمشق تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي إعلان صفقة القرن، إلى خطوات عملية وجادة يكون على رأسها تجديد المقاومة والإنتفاضة الشعبية داخل الأراضي المحتلة والإنسحاب من كافة الإتفاقيات التي وقعتها السلطة الفلسطينية مع كيان العدو.

السفير الفلسطيني لدى سوريا "محمود الخالدي" في حديث لـ موقع "العهد" أكد أنه غير مسموح في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة حصول انقسام في الصف الفلسطيني. ودعا الخالدي الجماهير العربية للاستنفار في مواجهة محاولات "ترامب" تصفية القضية الفلسطينية.
 
بدوره رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا "أنور عبد الهادي" اوضح لموقع "العهد" الإخباري انه إذا أرادت "إسرائيل"  أن تضم المستوطنات وغور الأردن إليها، فنحن نقول لها بأننا نريد فلسطين كاملة من النهر إلى البحر"، واصفا صفقة القرن بأنها "مبادرة حرب وفوضى وكارثة لن تحل على فلسطين فقط بل على المنطقة بكاملها".

 من جانبه عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين–القيادة العامة رامز مصطفى، طالب عبر موقع "العهد" رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن بتنفيذ قرارات المؤسسات الفلسطينية بوقف الإعتراف بالكيان الصهيوني ووقف العمل بقرارات مؤتمر "أوسلو" والتنسيق الأمني والبروتوكول الإقتصادي الموقع في باريز. وطالب عباس بدعوة جميع الفصائل إلى الحوار وبالتالي إنهاء الإنقسام.

منسق حركة الجهاد الإسلامي في سوريا "اسماعيل السنداوي" طالب رئيس السلطة الفلسطينية "بموقف واضح" يقطع فيه كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني وصولا إلى السماح بإطلاق انتفاضة كبيرة في الضفة الغربية.  وخلال حديثه لموقع "العهد" دعا السنداوي الدول العربية إلى سحب مبادرتها للسلام التي أطلقتها في بيروت العام 2002 باعتبارها " أسوأ من وعد بلفور".

وأكد مدير مؤسسة القدس الدولية "خلف المفتاح"  لموقع "العهد" الإخباري  أن العرب يجب ألا يستقلوا بما يملكونه من قوة يمكن لها أن تجهض كل هذه المخططات، مشددا على أن سقوط النظام العربي الرسمي في درك الخيانة لا يعني أن الشعب العربي يقبل بهذا الأمر، والشعوب ستستيقظ مهما طال سباتها  

بدوره أكد رئيس مجلس الوزراء السوري السابق والعضو في حزب البعث العربي الإشتراكي "مصطفى ميرو" أن البندقية يجب ان تكون السبيل الوحيد للرد على صفقة القرن وأن فلسطين يجب أن تعود بكاملها إلى الأمة العربية والشعب الفلسطيني.

فلسطين المحتلةصفقة القرن

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة