عين على العدو

نتنياهو سحب طلب الحصانة

28/01/2020

نتنياهو سحب طلب الحصانة

أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه سحب طلب الحصانة من الكنيست في أعقاب "صفقة القرن" التي يتوقع أن تُنشر مساء اليوم.

ووفقًا لموقع "يديعوت أحرونوت"، يمكن للمستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندبليت الإعلان عن البدء بمحاكمة نتنياهو في "المحكمة اللوائية" في القدس المحتلة من دون تأجيل، والتقدير هو أن الملفّ سيُقدّم خلال أسبوع الى المحكمة لكن المناقشات القانونية تبدأ فقط بعد انتخابات الكنيست في آذار/مارس المقبل.

نتنياهو وصف جلسة الكنيست العامة التي يفترض أن تناقش اليوم التصويت على تشكيل لجنة الكنيست "بالعرض الآخر في "سيرك" رفع الحصانة"، متحدّثًا عن أن الأمر يتعلّق باستمرار الملاحقة الشخصية ضدّه.

وكتب نتنياهو على حسابه على "فيسبوك" من واشنطن قائلًا "لن أسمح لخصومي السياسيين التدخل والتشويش على الخطوة التاريخية التي أقودها"، بالإشارة إلى "صفقة القرن"، وتابع "بينما أنا في الولايات المتحدة، من المتوقع افتتاح عرض آخر للكنيست في سيرك الحصانة. هذا استمرار لملاحقتي الشخصية،.. بدلًا من فهم المرحلة وتجاوز الاعتبارات السياسية يواصلون التداول في سياسة رخيصة".

وأردف "لأنني لم أحصل على الإجراءات القانونية اللازمة، ولأن جميع قواعد الكنيست تمّ دوسها، ولأن نتائج الإجراء جرى تحديدها مُسبقًا دون مناقشة، فقد قرّرت عدم السماح لهذه اللعبة بالاستمرار.. لقد أبلغتُ رئيس الكنيست أنني أسحب طلب الحصانة".

إقرأ المزيد في: عين على العدو