طوفان الأقصى

فلسطين

حماس: هذه متطلبات نجاح مواجهة
28/01/2020

حماس: هذه متطلبات نجاح مواجهة "صفقة القرن"

أعلنت حركة حماس، مساء الاثنين، متطلبات نجاح مواجهة "صفقة القرن" التي ينوي الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعلان عنها اليوم الثلاثاء.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، إن "صفقة القرن" نكبة جديدة للشعب الفلسطيني، وعدوان أمريكي إسرائيلي مزدوج على فلسطين.

وأضاف برهوم في تصريح صحفي إن "مواجهة الصفقة وإفشالها وحماية مصالح شعبنا واجب علينا جميعا ومسؤولية الكل الفلسطيني، وهذا يتطلب مواقف وقرارات مسؤولة وشجاعة تنبثق عن لقاءات قيادية وطنية جامعة تتحمل مسؤولية المرحلة وتبعاتها".

وبحسب برهوم فإن متطلبات نجاح مواجهة الصفقة متمثلة في "إعلان النفير العام وتصعيد الفعل الوطني الشعبي والمقاوم بأشكاله المختلفة في كل أنحاء فلسطين، بالتوازي مع قرارات رسمية مهمة للرئيس محمود عباس مرتكزاتها توفير عوامل ومتطلبات نجاح المواجهة الفعلية للصفقة، وذلك بإعلان الإنهاء الفوري للتنسيق الأمني مع الاحتلال، إطلاق العنان لقوى الأمن والشباب والمقاومة بحماية البلاد والعباد، والدفاع عن الأرض والمقدسات".

وتابع برهوم "بالإضافة إلى رفع العقوبات عن قطاع غزة، وتحشيد الأمة بكافة مستوياتها للوقوف العاجل إلى جانب شعبنا ودعمه وتعزيز صموده وتشكيل حالة إسناد له، وتجريم التطبيع مع الاحتلال والعمل على عزله".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسصفقة القرنفوزي برهوم

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة