الأمل الموعود

العالم

الجيش السوري يُحكم إطباقه على معرّة النّعمان

27/01/2020

الجيش السوري يُحكم إطباقه على معرّة النّعمان

واصل الجيش السوري اليوم تقدمه في ريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات مع مسلحي "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معهما، إذ سيطر على قريتي كفرباسين ومعراتا جنوب مدينة معرة النعمان بحسب تنسيقيات المسلحين.

في غضون ذلك، ونتيجة إندفاع الجيش السوري، وتحت وابل من القصف والمواجهات العنيفة، انسحبت فصائل "الجيش الحر" و"النصرة" من مواقعهم في قرى الدير الغربي وتقانة والحامدية وبابولين جنوبي مدينة معرة النعمان.

وبعدها واصل الجيش هجومه، إذ سيطر على بلدة خان السبل شمال شرق معرة النعمان، ولاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرية معردبسة شمال البلدة التي باتت تحت السيطرة.

كما سيطر الجيش على قرى بسيدا جنوبي المعرة وصهيان والعامودية وخربة مزين شمال شرق المعرة.

بينما تحدثت تنسيقيات المسلحين عن سيطرة الجيش السوري على قُرى كفرباسين ومعراتا وبابيلا قرب مدينة معرة النعمان، بعد اشتباكات مع الفصائل المسلحة.

وزادت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريفي إدلب وحلب الجنوبي الغربي ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي الراغبين بالمغادرة الى المناطق الآمنة ومنعتهم من التوجه إلى المعابر الإنسانية في أبو الضهور والهبيط والحاضر.

وذكرت وكالة "سانا" أن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة واصلت ممارساتها الإجرامية لمنع الراغبين بالخروج إلى المناطق الآمنة عبر الممرات الإنسانية لاتخاذهم دروعا بشرية في مناطق انتشارها حيث وزعت مرتزقتها على جوانب الطرقات المؤدية إلى معابر أبو الضهور والهبيط بريف إدلب والحاضر في ريف حلب الجنوبي مع تهديدها كل من يحاول المغادرة باتخاذ أقسى العقوبات بحقه والتنكيل فيه.

 

سوريا

إقرأ المزيد في: العالم