عين على العدو

وزير حرب العدو يصادق على خطة "تنوفا" لتطوير جاهزية الجيش

26/01/2020

وزير حرب العدو يصادق على خطة "تنوفا" لتطوير جاهزية الجيش

صادق وزير الحرب الإسرائيلي، نفتالي بينت، بعد سلسلة من النقاشات المعمّقة مع كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية، على الخطة المتعددة السنوات التابعة لجيش الإحتلال  "تنوفا".

وبحسب موقع "مفزاك لايف" الإسرائيلي تم عرض الخطة من قبل رئيس الأركان العامة، أفيف كوخافي، نائب رئيس الأركان اللواء أيال زمير، رئيس شعبة التخطيط اللواء أمير أبوالعافيا، ومسؤولين آخرين، وذلك ضمن اطار سلسلة اجتماعات ناقشت التحديات المستقبلية للجيش الإسرائيلي في العقد المقبل.

وفي غضون ذلك، صادق وزير حرب كيان العدو أيضًا على سلسلة قرارات في مجال جاهزية الجيش الإسرائيلي للقتال على الحلبات المختلفة، شراء وسائل قتالية، تطوير قدرات جديدة، تحسين التدريبات، تنظيم الجيش، شروط الخدمة في الجيش وأمور أخرى.

وبعد مصادقة بينت، ستعرض الخطة على المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية للمصادقة عليها في الاجتماع المقبل، وبعد ذلك ستعرض على لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست.

وفي السياق، زعم وزير الحرب نفتالي بينت ان "الخطة المتعددة السنوات تهدف الى جعل الجيش الإسرائيلي مرنًا، متطورًا وأكثر فتكًا"، مضيفًا أنه "في أساس الخطة مبدأ هزيمة العدو بصورة سريعة وقوية، في مواجهة الجبهات المتعددة والمعقدة، والخطة تستغل تفوق"إسرائيل" وقوتها، من خلال نظرة واقعية الى التحديات والمخاطر، وعلى رأسهم التهديد الإيراني. لن نرتدع، بل على العكس. سوف نستمر في العمل، في أي وقت وفي أي مكان". حسب تعبيره.

إقرأ المزيد في: عين على العدو