طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ قاووق: المطلوب من الحكومة وقف الهدر المالي
26/01/2020

الشيخ قاووق: المطلوب من الحكومة وقف الهدر المالي

 أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن "ما يعيشه لبنان منذ الاستقلال، هو أسوأ أزمة تمر عليه، لذا كان المطلوب وقف الانهيار"، مضيفًا أن  نجاح تشكيل الحكومة هو إنجاز لوقف هذا الإنهيار عبر تحقيق إصلاحات مالية واقتصادية واجتماعية.

كلام الشيخ قاووق، جاء خلال كلمة ألقاها، في الاحتفال التأبيني الذي أقامه "حزب الله" للقيادي في المقاومة الشهيد جعفر الصادق حرب، في بلدة حاروف في قضاء النبطية، استهلها بوصف الفقيد بأنه "نموذج لخيرة رجال المقاومة، الذي كنا نعتمد عليه في المواجهات، التي خضناها، أو تلك التي نعد لها، لدرء أي عدوان".

الشيخ قاووق: المطلوب من الحكومة وقف الهدر المالي

وحذّر الشيخ قاووق من يراهن على فشل الحكومة، متسائلاً من المستفيد من هذا الشغب، لافتًا في الوقت نفسه أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ليس وصيًا على لبنان ولن يكون.

وفي سياق آخر، رأى الشيخ قاووق أن توقيت اغتيال قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني الحاج قاسم سليماني ما كان إلا لتهيئة المنطقة لصفقة القرن وبتواطؤ عربي ، لافتًا إلى أن لبنان سيكون في طليعة المتضررين بدءاً من التوطين وعودة العصر الإسرائيلي ، مشددًا على أن ذلك لن يكون ، موضحًا أنهم وفيما كانوا يراهنون على ذلك كانت المسيرات المليونية في العراق لإخراج القوات الأميركية منه.

الشيخ نبيل قاووق

إقرأ المزيد في: لبنان