ramadan2024

فلسطين

قوى رام الله: يوم اعلان
26/01/2020

قوى رام الله: يوم اعلان "صفقة القرن" يوم غضب شعبي

دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية اليوم الاحد الى اعتبار يوم إعلان "صفقة القرن" المشؤومة يوم غضب شعبي وجماهيري واسع.

كما دعت هذه القوى في بيان صحفي أبناء الشعب الفلسطيني في القرى والبلدات والمدن لإزالة أي شعارات من الميادين العامة والساحات ومداخل القرى والبلدات لها علاقة بالتمويل الأميركي المشروط سياسيًا، تعبيرًا عن الرفض الشعبي لكل السياسات العدوانية الأميركية تجاه الشعب الفلسطيني، والى تطوير ادوات المقاطعة بما يشمل المنتجات الأميركية، والتعامل معها بنفس مواصفات بضائع الاحتلال التي يجب أن تقاطع بشكل كامل.

وقالت قوى رام الله والبيرة في بيان: إن "الولايات المتحدة بهذا الاعلان تضع مصالحها في المنطقة برمتها في دائرة الاستهداف، وهي التي تمعن في نهب ثروات وخيرات البلدان العربية، وهي تتحمل كامل المسؤولية حيال أية ردود فعل حيال هذا الموقف المشين لادارتها".

وأشارت الى أنه سيتم الاعلان عن برنامج تفصيلي بالأنشطة والفعاليات المتعلقة بمواجهة اعلان "صفقة القرن" خلال اليومين القادمين.

وشددت القوى أن هذا الاعلان لن يمس بواقع الأراضي الفلسطينية باعتبارها وحدة واحدة واراضي محتلة، مؤكدة على أهمية ازالة هذا الاحتلال بكل اشكاله، وإنفاذ القانون الدولي بفرض عقوبات دولية على الكيان الصهيوني القوة القائمة بالاحتلال.

كما أكدت القوى على أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يتم تطويع ارادته السياسية للقبول بالتنازل عن حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

ودعت إلى الوحدة الوطنية فورًا لمواجهة هذه المؤامرة وتذليل كل العقبات امام إنهاء الانقسام، واستنهاض كل عوامل القوة والارادة والصمود في وجه كل المحاولات الرامية لتصفية القضية الوطنية.

 

صفقة القرن

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل