طوفان الأقصى

رياضة

فادي الخطيب يعلن اعتزاله كرة السلة
26/01/2020

فادي الخطيب يعلن اعتزاله كرة السلة

أعلن أسطورة كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب اعتزاله اللعبة نهائيا، موجها الشكر لمحبيه وجمهور اللعبة الذي رافقه طوال مسيرة امتدت 25 عاما مليئة بالانجازات والانتصارات.

وكان الخطيب يشارك مع منتخب الإمارات في دورة دبي الدولية بصفته لاعبا مقيما وقد تألق خلال المباراتين التين خسرهما المنتخب.

 

الأنصار يهزم طرابلس وديا

تغلب الأنصار على طرابلس بثلاثية في أولى مباريات الفريق الأخضر تحت اشراف مديره الفني الجديد العراقي عبد الوهاب أبو الهال الذي أبدى سعادته بقيادة القلعة الخضراء.

واحرز النجم حسن معتوق ثنائية وأضاف حسن شعيتو موني الهدف الثالث للفريق الذي يواصل استعداداته لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي التي يفتتحها بمواجهة الكويت الكويتي في العاشر من شباط المقبل، على أن يتوجه الأخضر مطلع الشهر المقبل إلى قطر لإقامة معسكر خارجي لمدة اسبوع.

 

العكايشي يسجل في مرمى السد

سجل التونسي أحمد لعكياشي هدفا لفريقه الشحانية أمام غريمه السد وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من الدوري القطري لكرة القدم، وانتهى بفوز السد بأربعة أهداف لهدف ليبصم مهاجم العهد السابق على أولى أهدافه في الدوري القطري.

 

بايرن ميونخ يكتسح شالكا ويشعل الصراع على الصدارة

اشعل بايرن ميونخ حامل اللقب الصراع على صدارة الدوري الألماني، بعد أن قلص الفارق مع لايفزتش المتصدر إلى نقطة واحدة باكتساحه شالكا بخماسية في قمة الأسبوع التاسع عشر، ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شالكا عند 33 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

وبكّر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل عبر الهداف البولندي ليفدانوفسكي بعد ست دقائق على البداية ليرفع الهداف البولندي رصيده إلى 21 هدفا خلال 19 هدف في الدوري وأضاف طوماس مولار الهدف الثاني نهاية الشوط الأول، وعزز غورتسكا تقدم البفاريين بهدف ثالث تبعه الاسباني دياغو الكنتارا ليختتم غنابري مهرجان الأهداف الذي رفع رصيد بطل الدوري إلى 55 هدفا خلال 19 مباراة ليكون الأول الذي يسجل منذ أكثر من 35 عاما حينما سجل فاردر بريمان 57 هدف خلال 19 مباراة.

 

فوز كاسح لاتلنتا

ارتقى اتلنتا للمركز الرابع مؤقتا على لائحة الكالتشو باكتساحه مضيفه تورينو بسباعية كاملة لحساب الجولة الحادية والعشرين ليرفع الفريق رصيده إلى 38 نقطة.

وفاز سبال على بولونيا بثلاثة أهداف لهدف، فيما تعادل فيورنتينا سلبا مع جناوا.

 

فوز لاشبيليا والافيس في الليغا

انفرد اشبيليا مؤقتا بالمركز الثالث على لائحة الدوري الإسباني بفوزه على غرناطا بهدفين دون رد لحساب الأسبوع الحادي والعشرين ليرفع الفريق الأندالوسي رصيده إلى 38 نقطة.

ونجح الافيس بمواصلة صحوته وذلك بفوزه على فيا ريال بهدفين لهدف.

تشلسي إلى ثمن نهائي كأس الإتحادبلغ تشلسي ثمن نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه هال سيتي بهدفين لهدف ليحجز البلوز مقعده في دور ال16.

 

الرجاء والزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا

عبر الرجاء البيضاوي المغربي إلى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بالرغم من تعادله مع مضيفه الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب والمتأهل سلفا بهدفين لكل منهما لحساب المجموعة الرابعة ليواصل حامل اللقب مسيرته في دوري المجموعات دون أن يتجرع الخسارة.

وضمن الزمالك المصري حضوره في دور الثمانية مستفيدا من تعادل ملاحقه برامارو الانغولي أمام زيسكو يونايتيد الزمبي بهدف لهدف ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

قطر وكوريا الجنوبية إلى نهائي بطولة آسيا لكرة اليد

بلغ المنتخب القطري نهائي بطولة آسيا لكرة اليد للمرة الخامسة تواليا المقامة في الكويت بفوزه على نظيره البحريني ب28 هدفا مقابل 24 ليضرب موعدا مع الشمشون الكوري الجنوبي والذي تغلب على منتخب اليابان ب34 هدفا مقابل 32 في لقاء مثير احتاج خلاله الكوريون لوقت اضافي بعد التعادل في الوقت الأصلي ب29 هدفا للمنتخبين قبل أن يخطف الكوريون الفوز بعد وقتين اضافيين.

كرة السلةفادي الخطيب

إقرأ المزيد في: رياضة