طوفان الأقصى

رياضة

النجمة يهزم البرج في دورة فورتين ويتصدر
25/01/2020

النجمة يهزم البرج في دورة فورتين ويتصدر

أحمد شكر

تصدر النجمة ترتيب دورة فورتين الودية التي ينظمها نادي العهد على ملعبه بفوزه المثير على البرج بهدف في مباراة حاشدة جمعت الفريقين على ملعب العهد الذي أمتلأت مدرجاته بمشجعي الفريقين.

ومنح علي الحاج التقدم للنبيذي مستثمرا كرة علي سلمان علاء الدين قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

ورغم النقص العددي الذي أصاب تشكيلة المدرب بلال فليفل بعد إبعاد عبد الله عيش بالبطاقة الحمراء نهاية الشوط الأول، لم يفلح رجال محمد الدقة من استغلال تفوقهم العددي وحصد التعادل لينتهي اللقاء بفوز نبيذي صغير لكنه منه منحه ثلاث نقاط والقمة.

 

فوز للرياضي وبيروت ورادس وجمعية سلا في دورة دبي

واصل نادي الرياضي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بطلا لدورة دبي الدولية لكرة السلة بعدما حقق فوزه الثاني وذلك على حساب الإتحاد السكندري المصري بطل العرب 94 87 في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ونجح الرياضي بفضل أداء لاعبيه الجماعي من السيطرة بالرغم من المحاولات المصرية لأخذ الأسبقية حيث أنهى رجال المدرب أحمد فران الربع الأول بنتيجة 19 17، قبل أن ينتفض الأصفر بفضل دفاع علي المستوى وتألق لدواين جاكسون ومايك افبرا وهايك ووائل عرقجي ليوسع الفارق إلى 12 نقطة نهاية الربع الثاني 47 35، وشهد الجزء الثالث انتفاضة مصرية قلصت الفارق إلى ثلاث نقاط بفضل يوسف بوشوشا ليعود رجال أحمد فران وبفضل اللعب الجماعي ويخرجوا متقدمين نهايته بنتيجة 69 63.

ولم يتبدل المشهد في الربع الأخير بالرغم من محاولات اسماعيل أحمد ومارفال هارس العودة ببطل العرب إلى المباراة ليقود دواين جاكسون ومايك افيبرا حملة تفوق النادي البيروتي الذي واصل تألقه الهجومي منهيا اللقاء بتسجيله 94 نقطة لقاء 89.

وسجل مايك افبرا 23 نقطة، وأضاف دواين جاكسون 22 نقطة، في حين سجل يوسف أبوشوشا 27 نقطة، وأضاف المخضرم اسماعيل أحمد 12 نقطة إلى سبع متابعات.

وعوّض بيروت سقوطه في المباراة الأولى أمام رادس بتحقيقه فوزا مريحا على الإتحاد الحلبي السوري 88 74 في مباراة سيطر على كامل أطوارها وصيف بطل لبنان بفضل تميزه الدفاعي وتألق هجومي خاصة للممول علي مزهر، لينجح رجال مروان خليل بالتقدم منذ البداية بعدما أنهوا الربع الأول بأسبقية ست نقاط 25 19، وتواصل المد الهجومي لبيروت مع محاولات الفريق السوري مجراة نظيره اللبناني لينتهي النصف الأول لبنانيا بفارق ست نقاط 45 39، قبل أن يفرض بيروت إيقاعه، موسعا الفارق إلى 18 نقطة 69 51 نهاية الربع الثالث، ليدير مزهر وجيرون جنسون ورفاقهم الربع الأخير على طريقتهم وينهوا اللقاء بفارق بلغ 14 نقطة.

وحقق رادس التونسي فوزه الثاني على حساب منتخب الإمارات 81 71، بينما فاز جمعية سلا على الجامعة الأمريكية دبي 91 84.

 

كريم درويش مشاركا مع العهد في كأس الإتحاد الآسيوي

وافق نادي الأخاء الأهلي عاليه على إعارة المهاجم كريم درويش لفريق العهد الذي يستعد للمشاركة في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي والتي تنطلق في العاشر من شباط المقبل.

وسيستيعد بطل المسابقة القارية حارسه علي ضاهر المعار لنادي شباب الساحل، ليشكل دعامة إضافية لكتيبة باسم مرمر التي ستفتقد لخدمات الحارس مهدي خليل المنتقل إلى ذوبهان الإيراني والسوري أحمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو المنضمان إلى العربي الكويتي، فيما غادر ربيع عطايا إلى الدوري الماليزي وأحمد لعكايشي للشيحانية القطري.

 

فالنسيا يقهر برشلونة

إنقاد برشلونة المتصدر وحامل اللقب لخسارته الأولى تحت اشراف مديره الفني الجديد كيكي ستيان، وذلك أمام مضيفه فالنسيا بهدفين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين، ليتجمد رصيد البيلوغرانا عند 43 نقطة، وهو بات مهددا بفقدان الصدارة في حال فوز غريمه ريال مدريد على بلد الوليد الأحد.

ورغم السيطرة الكبيرة للنادي الكاتالوني أهدر الخفافيش فرصة افتتاح التسجيل مبكرا عبر ماكس غوماز الذي أطاح بركلة الجزاء بفضل تألق الحارس تاراشتيغان، وعاد غوميز ليسهم بهدف التقدم بعدما ارتدت الكرة من جوردي البا مطلع الشوط الثاني، ليعود غومايز ويفرض نفسه نجما أولا للقاء بتدوينه الهدف الثاني قبل 13 دقيقة من النهاية مانحا فريقه النقاط الثلاث.

وتعادل اسبانيول مع ضيفه اتلاتيكو بلباو بهدف لهدف.

 

فراكفورت يطيح بلايفزتش

أطاح انترخ فرانكفورت بضيفه لايفزتش المتصدر وفاز عليه بهدفين دون رد لحساب الجولة التاسعة عشرة للدوري الألماني.

وقلص بروسيا منشنكلادباخ الفارق مع المتصدر إلى نقطتين بفوزه على ماينز بثلاثة أهداف لهدف.

وألحق هرتا برلين الهزيمة الثالثة تواليا بفولفسبورغ بفوزه عليه بهدفين لهدف.

وعاد بادربورن بنقاط الفوز من ملعب فرايبورغ بفوزه عليه بهدفين.

 

لستر سيتي  إلى الدور الخامس في كأس الإتحاد

بلغ لستر سيتي الدور الخامس لمسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الصعب على برتفورد بهدف.

وتعادل توتنهام مع مستضيفه سواثهامتون بهدف لهدف ليؤجل الحسم إلى مباراة الاعادة.

 

تأهل للترجي وفوز للهلال في دوري أبطال إفريقيا

بلغ حامل اللقب الترجي التونسي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوز فيتاكلاب على ضيفه شبيبة القبائل بأربعة أهداف لهدف لحساب المجموعة الرابعة.

وأبقى الهلال السوداني على أماله بالعبور لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه على مضيفه بلاتينيوم بهدف ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية.

ويدين الفريق السوداني بالفوز للاعبه البديل محمد موسى ضيم، الذي أحرز الهدف قبل ست دقائق من النهاية ليرفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط.

 

أستراليا إلى أولمبياد طوكيو

حجز المنتخب الأسترالي مقعده في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعدما حسم المواجهة مع نظيره الأوزباكي على المركز الثالث لمصلحته بهدف نيكولاس ليحصد ثلاث بطاقات آسيا.

 

لايفزتش يضم لاعب دينامو زغرب المو

أعلن نادي لايفزتش متصدر الدوري الألماني تعاقده مع موهبة دينامو زغرب، داني اولمو، بعقد يمتد حتى العام 2024.

ولم يكشف لايفزتش عن القيمة المادية للصفقة إلا أن وسائل إعلام قدرتها ب22 مليون دولار.

وبرز اولمو كنجم صاعد مع الفريق الكرواتي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل