ramadan2024

الخليج

قناة إسرائيلية تبثّ تقريرًا من داخل السعودية
25/01/2020

قناة إسرائيلية تبثّ تقريرًا من داخل السعودية

عرضت قناة i24news الاسرائيلية تقريرًا أعدّه الصحفي الإسرائيلي إنريكي زيمرمان داخل السعودية، حيث يظهر كيف تجوّل بكلّ حريّة في شوارع الرياض وجدة والمدينة المنورة، وتحدث مع مارة في الشارع عن قضايا "السلام" والعلاقة مع كيان العدو.

وخلال التقرير، لم يفصح الصحفي عما إذا توجه لهم كإسرائيلي، لكن أغلب ضيوفه تهربوا من الخوض في حديث مسهب، مكتفيين بحديث عن السلام.

كما تضمن التقرير الإسرائيلي مع السعوديين الحديث عن قضايا اجتماعية منها زي الفتيات في الأماكن العامة، وظهور بعضهن بدون حجاب.

وقال التقرير إن السعودية "الدولة الأكثر انغلاقا وغرابة" انتقلت في عهد ابن سلمان من رياضة سباق الجمال إلى الرياضة العالمية.

القناة تفاخرت بإدخال أول إسرائيلي للسعودية، وإعداد تقرير عن المملكة من أراضيها.

في المقابل، لم يصدر عن السلطات السعودية أيّ تعليق حول التقرير، أو كيفية دخول الطاقم إلى المملكة، خاصة أنها لا تسمح لمن يحمل الهوية الإسرائيلية بدخول المملكة.

وسبق أن قال رئيس وزرا الاحتلال بنيامين نتنياهو إن هناك عمليات تطبيع متسارعة تجري بالخفاء مع دول عربية وإسلامية، كانت تكن العداء لـ"إسرائيل".

وخلال الفترة الأخيرة، انطلقت دعوات غير مسبوقة في المملكة، للتطبيع مع الاحتلال، رغم أن التصريح بهذا الأمر علنا كان محظورا قبل وصول ابن سلمان، إلى رأس السلطة في المملكة عام 2017.

ووفق محللين، تأتي الموجه الإعلامية السعودية تجاه "تل أبيب" ضمن خطة من ابن سلمان لتهيئة الشارع السعودي لأي اتفاق محتمل مع دولة كيان العدو. 

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل