ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

العالم

فضح ترامب مجدداً .. البنتاغون يقرّ بإصابات جديدة في هجوم "عين الاسد"  

24/01/2020

فضح ترامب مجدداً .. البنتاغون يقرّ بإصابات جديدة في هجوم "عين الاسد"  

مجدداً أقرّت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) بإصابة عدد إضافي من الجنود الأمريكيين نتيجة الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد في العراق، بعدما كانت اعترفت في وقت سابق بإصابة عدد آخر من الجنود جراء هذه الضربة.

وكشف المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان اليوم الجمعة إن ثمانية من الجنود المصابين الذين نقلوا سابقاً إلى ألمانيا، قد تم نقلهم إلى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد كذب في تصريح سابق بإعلانه "عدم وجود  أي خسائر في الهجوم"، ولدى سؤاله في وقت لاحق عن تقارير حول إصابة الدماغ، قلّل من شدته قائلاً "سمعت أن لديهم صداعاً، واثنين من الأشياء الأخرى. ولكني أقول وأستطيع أن أبلغكم إنها ليست خطيرة للغاية".

بدوره، قال رئيس مجلس تنسيق خدمات الإصابات الدماغية في ولاية نيويورك مايكل كابلن إنه "صدم من البيان الجاهل الذي أدلى به ترامب"، مشيراً إلى أن مساواة إصابات الدماغ المؤلمة بالصداع لهو إهانة لآلاف من أفراد الخدمة العسكرية الذين يعانون من الجرح المميز للنزاع بين العراق وأفغانستان".

وأضاف إنّ "الحالة المعروفة أيضًا باسم TBI هي إصابة "تغير الحياة"، موضحاً "أنها عواقب جسدية وإدراكية وعاطفية وسلوكية تؤثر على كل جانب من جوانب حياة الفرد".‎

 

قاعدة عين الاسد الاميركية

إقرأ المزيد في: العالم