الوفاية من كورونا 3

العالم

الصين: وفاة 25 شخصًا بسبب فيروس "كورونا"

24/01/2020

الصين: وفاة 25 شخصًا بسبب فيروس "كورونا"

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس "كورونا" إلى 830 حالة في حين ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 26.

وقالت اللجنة في بيان: "بتاريخ 24 كانون الثاني/يناير الجاري تم تسجيل 830 إصابة بفيروس كورونا في 29 منطقة في البلاد .. منهم 25 شخصا فارق الحياة، وهناك 1072 حالة قيد الفحص".

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن انتشار نوع جديد من فيروس "كورونا" في الصين يمثل حالة طارئة بالنسبة للصين، لكن ليس للعالم.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدان غيبرييسوس في تصريح أدلى به مساء أمس الخميس، بعد اجتماع عاجل للجنة الطوارئ المكونة من 16 خبيرا مستقلا استغرق يومين: "لا أعلن اليوم عن حالة طارئة تثير القلق على المستوى العالمي"، موضحا أن منظمة الصحة العالمية لا توصي حاليا بفرض أي قيود على السفر إلى الصين.

من جانبه، قال رئيس لجنة الطوارئ في المنظمة ديديه أوسين إن "المسألة كانت تكمن فيما إذا مثل هذا التفشي هو حالة طارئة تثير القلق الدولي. وتوصيتنا للمدير العام أن الوقت لم يحن بعد".

سلطات العاصمة الصينية بكين دعت من جهتها السكان الذين يزورون مناطق انتشار فيروس كورونا إلى البقاء في أماكنهم لمدة 14 يوما منعا لانتشار المرض، فيما قررت إغلاق جزء من سور الصين العظيم سعيا لمنع انتشار الفيروس.

وأعلنت كل من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية عن ظهور فيروس كورونا في أراضيها، حيث أكدت وزارة الصحة اليابانية عن ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لشخص قادم من الصين، مضيفة أن الحالة تعود لرجل في الأربعينات من العمر كان قد وصل إلى اليابان يوم الأحد قادما من مدينة ووهان الصينية، منشأ ظهور الفيروس والتي يعيش فيها

بدورها، أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، ظهور ثاني حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في أراضيها.

وفي الولايات المتحدة، تأكدت أول حالة إصابة بفيروس ووهان التاجي يوم الثلاثاء الماضي بولاية واشنطن، تعود لرجل في الثلاثينات من عمره، ويخضع حالياً للحجر الصحي، ما أثار مخاوف من انتشار المرض في أنحاء البلاد.

وبدأت السلطات الصحية في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة، اتباع اجراءات الفحص الطبي لنحو ألفي مسافر قدموا من المطارات الصينية، للتحقق من عدم إصابتهم بالفيروس القاتل، كذلك اقدمت كل من سلطات مطار دبي وأبو ظبي والكويت على الإجراءت نفسها بالنسبة للمسافرين القادمين من الصين.

الصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة