طوفان الأقصى

لبنان

لجنة صياغة البيان الوزاري تعقد اجتماعها الأول
24/01/2020

لجنة صياغة البيان الوزاري تعقد اجتماعها الأول

ترأس رئيس مجلس الوزراء حسان دياب العاشرة من قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية الاجتماع الاول للجنة صياغة البيان الوزاري بحضور اعضاء اللجنة نائبة رئيس المجلس وزيرة الدفاع زينة عكر ووزراء: المالية غازي وزني، والخارجية ناصيف حتي، والعدل ماري كلود نجم، والاقتصاد والتجارة راوول نعمة، والبيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار، والاعلام منال عبد الصمد، والشباب والرياضة فارتيني أوهنيان، والاتصالات طلال حواط، والصناعة عماد حب الله، والشؤون الاجتماعية رمزي مشرفية، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية والمدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير  في السرايا الحكومي.

وعقب الاجتماع، أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد أن رئيس الحكومة حسان دياب شدد على وضع خريطة عمل الحكومة من خلال البيان الوزاري الذي يجب أن يبتعد عن الجمل الإنشائية وألا يتضمن وعودًا فضفاضة وألا نوحي للبنانيين أن الوضع بألف خير.

وقالت :"يجب أن نعتمد على الحقائق وأن نلتزم ما نستطيع تنفيذه فقط، حتى لا يبقى البيان حبرًا على ورق".

ولفتت الى أن الرئيس دياب تمنى على الوزراء أن يحددوا الملفات التي يمكن إنجازها بشفافية بناء على مطالب اللبنانيين والحراك الشعبي.

وقالت: "أكد رئيس الحكومة أننا أمام امتحان اكتساب الثقة الداخلية والخارجية، والبيان الوزاري سينفذ هذه المرة وهناك جدية في العمل".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل