يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزير الصحة من مستشفى الهرمل: لا وجود لفيروس
24/01/2020

وزير الصحة من مستشفى الهرمل: لا وجود لفيروس "كورونا" عندنا

بشكل مفاجئ، زار وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن مستشفى الهرمل الحكومي، حيث كان في استقباله عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة ، مدير المستشفى سيمون ناصر الدين والهيئة الإدارية والتمريضية.

حمادة وفي كلمة ترحيبية بالوزير الجديد، اعتبر أن الموضوع الصحي هو الأهم في هذا الوطن، وأن لبنان على المستوى الصحي بأيد أمينة ، ومتأكدون ان هناك إنجازات ستحصل على المستوى الصحي ، بناء على تجربة عملية.

وشكر حمادة حسن على هذه الزيارة التي تُبين مدى الاهتمام ومتابعة الملفات ميدانيا، واعتبر أن الهرمل بوجودكم هي في قلب هذا الوطن ، ونحن مطمئنون على مستقبلنا الصحي خلال هذه الفترة.

من جهته، قال حسن: "لقد قُمنا بهذه الزيارة وفاء بما وعدنا به بأن نكون على تماس مع أهلنا، وأيّ نداء استغاثة سيجدونا بقربهم، وكنت تلقيت اتصالا من النائب حمادة حول إمكانية وجود أعراض لأنفلوانزا الـh1n1، مطمئنًا الى أن "لا مبرّر موثّقًا للهلع من انتشار هذا المرض أو غيره، وحتما ليس هناك "كورونا فيروس" ، وكل ما يحكى هو كلام إعلامي".

كما طمأن حسن إلى جهوزية مختبر PCR في مستشفى رفيق الحريري الجامعي لاستقبال العيّنات من مختلف المناطق اللبنانية، واعدًا بتأمين العلاج بأسرع وقت ممكن بعد التشخيص، فالعلاج موجود في الوزارة وبشكل مجاني للحالات المشخصة للعلاج سريريا،
وأكد أن فريق العمل في وحدة الترصد الوبائي في الوزارة سينزل إلى الارض.

وتحدّث حسن عن أنه سيكون له جولة مفصّلة يطّلع فيها على الحاجيات لتفعيل المستشفيات الحكومية.

إقرأ المزيد في: لبنان