الوقاية من فيروس كورونا 6

العالم

العراق ينتفض .. "بره بره امريكا"

24/01/2020

العراق ينتفض .. "بره بره امريكا"

انطلقت صباح اليوم الجمعة المظاهرة المليونية لأبناء الشعب العراقي وسط مدينة بغداد للمطالبة باخراج قوات الاحتلال الاميركية من بلادهم.

وتوافد المتظاهرون منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة إلى منطقة الجادرية في وسط بغداد للمشاركة في هذه المظاهرة، حيث رفع المشاركون العلم العراقي وهتفوا بشعارات موحدة "بره بره امريكا" و"كلا كلا إسرائيل"، ما يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الاميركي للعراق.

وقد بدأت قوافل المشاركين تصل إلى بغداد منذ مساء امس، حيث غصت عدة مناطق من العاصمة بينها الجادرية والكرادة والوحدة المحاذية للمنطقة الخضراء التي تقع فيها السفارةُ الاميركية وسَطَ بغداد، بمئاتِ الخيم التي من المتوقعِ أنْ تتحولَ إلى اعتصامٍ مفتوح.

وتأتي التظاهرة المليونية اليوم تلبية لدعوة وجهها زعيم "التيار الصدري" السيد مقتدى الصدر لإنهاء الاحتلال الاميركي في البلاد، وقد نالت هذه الدعوة تأييد القوى السياسية والبرلمانية التي دعت بدورها إلى التحشيد للتظاهرة.

وكان البرلمان العراقي قد صادق في وقت سابق  على قرار يقضي بإخراج قوات الاحتلال الأمريكية من البلاد، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس الشهيد اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، في محيط مطار بغداد الدولي بغارة أمريكية مطلع الشهر الجاري.

العراق

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة