عين على العدو

إعلان أميركي حول "صفقة القرن" الأسبوع المقبل وسط حالة تأهب وقلق صهيونيين

23/01/2020

إعلان أميركي حول "صفقة القرن" الأسبوع المقبل وسط حالة تأهب وقلق صهيونيين

كشف موقع  "إسرائيل هيوم" من مصادر وصفها بالـ "رفيعة" في الولايات المتحدة وكيان الاحتلال أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سينشر البند السياسي والأساس لـ"صفقة القرن" الأسبوع المقبل.

وبحسب الموقع المذكور، فإن هدف زيارة مستشار ترامب جاريد كوشنر والمبعوث الخاص للبيت الأبيض آفي بركوفيتش والمبعوث الأميركي إلى إيران براين هوك للكيان الصهيوني هو إبلاغ القيادة "الإسرائيلية" عن التطورات التي من المتوقع أن يكون لها "دلالات كبيرة" على كيان الاحتلال والمنطقة.

وتحت عنوان "في الطريق نحو تطور سياسي هام"، قال محلل الشؤون السياسية في القناة 12 "الإسرائيلية" عميت سيغل إن الأميركيين سوف يبلِّغون قريباً رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "أزرق-أبيض" بني غانتس عن "صفقة القرن".

وأضاف أن "الإدارة الأميركية لن تنتظر نتائج جولة الانتخابات "الإسرائيلية" الثالثة".

ومن المتوقع أن يدعو نائب الرئيس الأميركي مايك بينس الموجود في كيان الاحتلال بمناسبة منتدى "الكارثة" الدولي، كلا من نتنياهو وغانتس لزيارة واشنطن يوم الثلاثاء المقبل لإطلاعهما على تفاصيل الخطة.

وأوضحت القناة 12 الصهيونية أنه في الأسبوع الأخير أجرى الاحتلال نقاشات كثيرة درس خلالها سيناريوهات مختلفة لتداعيات إعلان "صفقة القرن" التي قد تشعل المنطقة، لذلك قرّر رفع مستوى الجهوزية والتأهب في المنطقة بشكل فوري.

إلى ذلك، قال وزير الحرب نفتالي بينت مُعقبًا على صفقة القرن "لن نسمح بتسليم الأرض للعرب ولن نسمح بإقامة دولة فلسطينية".

صفقة القرن

إقرأ المزيد في: عين على العدو