ramadan2024

لبنان

كنعان: الحكومة ستولد لان خنقها خنق للبلاد والوقت للانقاذ والقرارات الشجاعة
21/01/2020

كنعان: الحكومة ستولد لان خنقها خنق للبلاد والوقت للانقاذ والقرارات الشجاعة

قال أمين سر "تكتل لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان بعد لقاء التكتل "إن الحكومة ستولد، رغم كل الصعوبات التي نسمع عنها ونعاني منها جميعا، وعدم السماح بتأليفها يخنق اللبنانيين والبلاد. والتكتل يقدم كل التسهيلات، والتعاون مطلوب من كل الكتل والأفرقاء، لأننا في وضع استثنائي لانقاذ البلد لا للذهاب الى الصراع على السلطة".

وأضاف إن "الحديث عن حكومة اللون الواحد ليس في محله، ومنطق 14 و8 آذار لم يعد واردا بعد كل ما شاهدناه، وبعد التسويات والحكومات والتفاهمات، خصوصا أن الخلافات اليوم ليست تحت عنوان 8 و14 آذار. لذلك، فلنصارح الناس ولنقل إن ولادة الحكومة ضرورية، والأهم هو المشروع الانقاذي، ومهمة الحكومة وما ستفعله في الاقتصاد والمال والدواء والخبز وحاجات الناس الاجتماعية".

وتابع كنعان "نحن ملتزمون بالسياسة الاقتصادية التي عبرنا عنها من خلال الموازنة التي ارجىء اقرارها الى الأسبوع المقبل، وتتضمن اجراءات استثنائية على صعيد ضمان الودائع ووقف الاجراءات في حق المتعثرين في القروض المدعومة اسكانيا وصناعيا وزراعيا وسياحيا وبيئيا، والدفاع المدني وسواها من القضايا التي تهم الناس، وتطالب بها الشرائح الشعبية".

وأردف كنعان قائلاً "إننا لا نعطل، ولسنا مع التعطيل، ونحن بجانب كل من يبذل جهدا لنجاح مهمة الحكومة، لا نجاح العهد فقط، خصوصا أن نجاح العهد هو نجاح للبنان، وحماية لبنان تكون من خلال حماية مؤسساته الدستورية، والدعم الكامل لانجاح مهمة الحكومة الجديدة".

واشار إلى أنه "يجب الذهاب إلى إصلاحات مباشرة وسريعة في موضوع الكهرباء، وفي الملفات الاقتصادية والمصرفية والاجتماعية. والوقت هو للانقاذ لا للصراعات والسجالات السياسية. ولذلك، نؤكد اننا نقوم وسنقوم بكل جهد مطلوب منا. ونقول للبنانيين إننا لن ندخل في صراع حصص ومصالح، ونريد حلا سريعا يؤمن استمرارية الدولة".‎

التيار الوطني الحر

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل