ramadan2024

الخليج والعالم

حركة مقاطعة
21/01/2020

حركة مقاطعة "إسرائيل" تندّد بمشاركة الاحتلال بـ"إكسبو دبي 2020"

ندّدت "الحركة الدولية لمقاطعة إسرائيل" "BDS" بمشاركة كيان العدو في معرض "إكسبو دبي 2020"، وبدء بناء جناحه الخاص فيه.

وفي بيان لها، عبّرت الحملة عن استنكارها ورفضها الشديدين لمشاركة "إسرائيل" في المعرض، داعية كافة الدول والجهات المُشاركة في المعرض، "لمقاطعته الشاملة والانسحاب منه، بسبب مشاركة دولة الاحتلال فيه".

حركة مقاطعة "إسرائيل" تندّد بمشاركة الاحتلال بـ"إكسبو دبي 2020"

ودعت الحملة الإمارات لرفض استقبال وفد الاحتلال على أراضيها، وسحب مشاركته من المعرض، وأهمية تأكيد التزامها بمعايير المقاطعة العربية، وقرارات وزراء الخارجية العرب.

وقالت الحملة إن "مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لظاهرة التطبيع بكل أشكاله، هي مسؤولية جماعية وضرورة نضالية من أجل حرمان الاحتلال ومؤسساته، من بعض أهم أدوات هيمنته، وسيطرته على مجتمعنا ومقدراتنا".

واعتبرت الحملة أن "مثل هذه المعارض والمؤتمرات يستغلها الاحتلال لتسويق نفسه للعالم كواحة للسلام والتعايش، وللتغطية على جرائمه اليومية بحق شعبنا، والتي لا تقبل التأويل تحت مسميات تبادل الخبرات أو تعزيز الاستقرار الاقتصادي، فجميعها تصب في خدمة نظام الاستعمار الإسرائيلي".

وكانت وزارة خارجية العدو قد أعلنت الأحد البدء بأعمال بناء الجناح الإسرائيلي في المعرض الدولي، الذي ينطلق في 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويستمر حتى 10 أبريل/نيسان 2021، في الإمارات.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة