يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الرئيس الاوكراني: ايران التزمت بتعهداتها حول الطائرة
20/01/2020

الرئيس الاوكراني: ايران التزمت بتعهداتها حول الطائرة

اعلن مكتب الرئاسة الاوكرانية في بيان، ان وزير الطرق الايراني محمد اسلامي الذي يزور كييف بهدف التباحث حول حادث الطائرة الاوكرانية المنكوبة التقى اليوم الاثنين الرئيس الاوكراني "فولودومير زيلينسكي".

وأشار البيان الى ان الرئيس الاوكراني "فولودومير زيلينسكي" قد اعلن خلال اللقاء ان ايران عملت بما وعدت به بشان التحقيق حول اسباب وقوع هذه الحادثة وقال في هذا الاطار انه تم انجاز جميع ما تم الحديث حوله مع الرئيس الايراني.

واعتبر ان سماح ايران بوصول 45 مختصا اوكرانيا أتاح تحديد هوية الضحايا الأوكرانيين في هذا الحادث. كما أكد زيلينسكي على ضرورة إجراء تحقيق أكثر فعالية في الحادث.

واوضح البيان انه جرى خلال اجتماع اليوم بين اسلامي وزيلينسكي التباحث حول مسألة نقل أنظمة تسجيل المعلومات للطائرة الاوكرانية المنكوبة. وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا لديها القدرة والتكنولوجيا اللازمة لفك تشفير المعلومات من هذه الأنظمة.

واعلن انه من المقرر ان يتوجه قريبا فريق من مندوبي الحكومة الايرانية الى اوكرانيا للتعرف على القدرات التقنية لكييف. ووفقا لمكتب الرئاسة الأوكرانية، وافق الجانبان على نقل جميع القطع المتبقية من الطائرة إلى أوكرانيا.‎

اوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم