يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

20/01/2020

"الليكود" يهاجم أدلشتاين بعد تحديد موعد مناقشة رفع الحصانة عن نتنياهو

شنّ حزب "الليكود" هجومًا حادًا على رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي أدلشتاين بعد ان حدد موعد الجلسة العامة للكنيست الأسبوع المقبل، والتي يتوقع ان تناقش رفع الحصانة عن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو.

وهدد مسؤول كبير في "الليكود" أدلشتاين في حديث لموقع القناة "12" الإسرائيلية، قائلا: "يظن اننا نتكلم فقط لكن قريبًا جدًا سيكتشف انه سيكون للقرار ثمن"، معتبرًا ان "رئيس الكنيست انضم إلى اليسار في محاولة لإسقاط نتنياهو.. وبهذه الخطوة لن يتولى هذا المنصب بعد الآن، وبالتأكيد ليس رئيسا لـ"الدولة""، على حد تعبيره.

وهاجم رئيس كتلة "الليكود" في "الكنيست" ميكي زوهار، إدلشتاين،  قائلًا إنه "اختار تقديس رأي المستشار القضائي للكنيست، وهذا خطأ خطير"، مضيفا أنه "كان من الصواب منع تحويل الكنيست إلى أداة سياسية في فترة الانتخابات". واتهم أعضاء كنيست من "الليكود" إدلشتاين، بأنه "سقط في مصيدة اليسار، وهو يسمح بنفسه بتحويل الكنيست إلى سيرك سياسي في فترة الانتخابات".

من جانبه، قال رئيس كتلة "أزرق أبيض" في الكنيست أفي نيسانكورين لقناة "كان" الإسرائيلية، إن "رئيس الكنيست نفّذ واجبه بموجب القانون.. وأنا لا أفهم انفلات الليكود"، مضيفًا أنه "ينبغي أن يكونوا حزبًا يحترم القانون".

وأضاف نيسانكورين: "فيما يتعلق بإجراءات الحصانة، يوجد مماطلة جنونية وغير لائقة.. فنحن لا ننظر في ملف نتنياهو الجنائي، وإنما بذرائع الحصانة، ويوجد وقت كاف للنظر في ذلك. وسنفعل ذلك بصورة ناجعة ونزيهة ومكثفة".

إقرأ المزيد في: عين على العدو