رياضة

برشلونة واليوفي في صدارة "الليغا" والكالتشو"

20/01/2020

برشلونة واليوفي في صدارة "الليغا" والكالتشو"

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لاستعادة صدارة "الليغا"، بعدما تجاوز كمين ضيفه غرناطة بالفوز عليه بهدف البرغوث قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، ليحقق البيلورانا الفوز الأول تحت إشراف المدرب الجديد كيكي سيتيان في مباراة شهدت نسبة استحواذ بلغت 82 بالمئة وهي ثالث أعلى نسبة منذ العام 2005 وشهد اللقاء تبادل لاعبي البرشا لمئة وخمس تمريرات.

ورفع النادي الكتالوني رصيده إلى 43 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف عن غريمه ريال مدريد الثاني، فيما اتلتيكو مدريد واشبيلية في المركزين الثالث والرابع تواليًا ب35 نقطة، خيتافي خامس ب33 نقطة.
وتعادل اتلتيكو بلباو مع سلتافيكو بهدف لهدف، وفاز اسبانيول على فياريال بهدفين لهدف.

يوفنتوس يعزز صدارته للكالتشو وفوز لروما
وفي الدوري الايطالي، عزز يوفنتوس صدارته بعدما قاد النجم البرتغالي رونالدو الفريق للفوز على بارما بهدفين لهدف، بعدما سجل ثنائية رفعت رصيد السيدة العجوز إلى 51 نقطة متقدمًا بأربع نقاط عن الانتر الوصيف في الجولة العشرين.
وفاز روما على جناوا بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع ذئاب العاصمة رصيدهم إلى 38 نقطة 

ليفركوزن يسحق بادربون 
وفي الدوري الالماني، عمّق باير ليفركوزن جراح بادربون بالفوز عليه بأربعة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر للدوري.
ويتصدر لايفزتش الترتيب ب40 نقطة، يليه بايرن ميونخ ب36 نقطة، منشنكلادباخ ثالث ب35 نقطة، بروسيا دورتموند رابع ب33 نقطة وبفارق الأهداف عن شالكا الخامس.

سان جرمان إلى ثمن نهائي كأس فرنسا
اما في الدوري الفرنسي، فقد بلغ باريس سان جرمان ثمن نهائي كأس فرنسا بفوزه الصعب على مضيفه لوريان بهدف أحرزه الإسباني بابلو سارابيا قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

راشفورد يغيب لستة أسابيع
من جهته، أعلن نادي مانشستر يونايتيد في الدوري الانكليزي عن غياب مهاجمه الشاب ماركوس راشفورد لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد تعرضه لإصابة في الظهر خلال مباراة فريقه أمام مضيفه ليفربول في دربي انغلترا والتي خسرها الشياطين الحمر بهدفين.
وقد يدفع غياب راشفورد إدارة النادي لتعويضه عبر ضم مهاجم في سوق الانتقالات الشتوية الذي ينتهي نهاية الشهر الحالي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة