العالم

"إكسبو دبي 2020".. بوابة الإمارات الجديدة للتطبيع مع العدو

20/01/2020

"إكسبو دبي 2020".. بوابة الإمارات الجديدة للتطبيع مع العدو

أعلنت وزارة خارجية العدو الإسرائيلي أمس الأحد عن بدء أعمال بناء جناحها في معرض "إكسبو دبي 2020" الذي ينطلق في 20 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل ويستمر حتى العاشر من نيسان/ أبريل 2021 في الإمارات.

وأشارت خارجية العدو في بيان لها  إلى أنها "تواصل الإشراف على عملية البناء الطويلة، بالتعاون الكامل مع الإمارات "الدولة المضيفة""، علما بأن المعرض الدولي مصمم لعرض لإنجازات الدول مرة كل خمس سنوات، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وكان الكيان الصهيوني قد أعلن في نيسان/أبريل الماضي، مشاركته في المعرض، الأمر الذي وصفه رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، بأنه "علامة على تحسن مكانة بلاده في منطقة الخليج".

هذه الخطوة لاقت تنديداً من حركة "حماس"، إذ أكدت أن إعلان خارجية الاحتلال عن البدء ببناء الجناح هو أحد أشكال التطبيع المرفوض والمستنكر وطنياً وقومياً.

ودعا المتحدث باسم الحركة حازم قاسم الأطراف التي تسعى للتطبيع مع المحتل إلى وقف هذا السلوك الذي يشجع الاحتلال على رفع وتيرة إجرامه ضد الشعب الفلسطيني، وزيادة انتهاكاته ضد مقدسات الأمة.

وأضاف أنه "يجب أن يبقى الكيان الصهيوني هو العدو المركزي للأمة وابقاء علاقة الصراع معه، ومواجهة سياسته التي تهدف تقويض كل فرص نهوض الأمة وتطورها".

وباتت العلاقات بين الكيان الصهيوني والدول الخليجية، في مقدمتها الإمارات والبحرين وعُمان، أكثر علانية بعد سنوات شهدت اتصالات معظمها سرية.

الإمارات العربية المتحدةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالتطبيع

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة