الحاجة سعدى بدر الدين

رياضة

سمير دبوق مستعد للمشاركة في الدوري إن توقف الأمر على شباب الساحل

19/01/2020

سمير دبوق مستعد للمشاركة في الدوري إن توقف الأمر على شباب الساحل

أكد رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق أن قرار مقاطعة البطولة جاء نتيجة الغاء مبدأ الهبوط، مشيرا إلى أنه مستعد لارسال كتاب استرحام وطلب المشاركة للإتحاد صباح الغد إن كان الدوري يتوقف على شباب الساحل ومن أجل مصلحة الكرة اللبنانية.

وأيد دبوق فكرة إعارة أي لاعب من الفريق للعهد أو الأنصار المشاركين ببطولة آسيوية، مرشحا الأنصار للمنافسة على لقب كأس الإتحاد.

وأكد أنه لا يقف أمام أي لاعب يرغب بالمغادرة إن كان على سبيل الاعارة أو الانتقال النهائي في حال كان العرض جيدا للاعب والفريق.

 

فادي الخطيب يرفض عرضا مغريا من بتروشيمي

رفض اسطورة كرة السلة اللبناني ونجم نادي الشانفيل، المخضرم فادي الخطيب، عرضا للعب في نادي بيتروشيمي الإيراني لمدة تسعين يوما مقابل 80 الف دولار مع اقامة في فندق فاخر وسيارة وسائق.

واعتذر النجم اللبناني لانشغاله بتأسيس عمل جديد في إمارة دبي.

 

شباب العهد يهزموا النجمة

تغلب شباب العهد بهدفين على شباب النجمة وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الدورة السداسية على ملعب جونيه البلدي.

وأحرز محمد المصري وعلي حيدر ثنائية الأصفر في مرمى النبيذي، ليواصل العهد تصدره الترتيب بجدارة وبـ 18 نقطة.

 

ليفربول يطيح باليونايتيد ويعزز صدارته وسقوط للستر

واصل ليفربول زحفه نحو الظفر بلقب الدوري الانكليزي بعد غياب لثلاثين عاما بعدما حسم قمة الأسبوع الثالث والعشرين وأضاف مانشستر يونايتيد إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه بهدفين في  انفيلد، ليرفع الردز الذي لم يخسر على ملعبه منذ نيسان 2017 رصيده إلى 64 نقطة متقدما ب16 نقطة عن وصيفه مانشستر سيتي وبحوزته مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد اليونايتيد عند 34 نقطة في المركز الخامس.

وافتتح المدافع الهولندي فارجن فاندايك التسجيل لأصحاب الأرض بعد 14 دقيقة على البداية قبل أن يضيف فيرمينيو الهدف الثاني عند الدقيقة 24، إلا أن تقنية الفار ألغت الهدف ليضغط بعدها رجال يورغن كلوب دون النجاح بهز شباك ديخيا الذي استقبل الهدف الثاني في الوقت البديل عبر المصري محمد صلاح، ليقضي على أمال الشياطين الحمر الذين حاولوا نهاية اللقاء مباغتة بطل أوروبا والعالم بهدف التعادل وتكرار ما حصل في مسرح الأحلام، ليواصل الردز مسلسل انتصاراته الذي بلغ 12 فوزا متتاليا في الدوري.

وفرّط لستر سيتي بفرصة تقاسم المركز الثاني مع مانشستر سيتي بعدما انقاد للخسارة على يد مضيفه بارنلي بهدفين لهدف بعدما كان متقدما بهدف، وأهدر هداف الثعالب جيمي فاردي ركلة جزاء ليتجمد رصيد اللستر عند 47 نقطة في المركز الثالث.

 

تعادل للانتر وفوز لميلان

أهدر انتر ميلان نقطتين ثمينتين في صراعه مع غريمه يوفنتوس على صدارة الكالتشو بتعادله مع مضيفه ليتشي بهدف لهدف ضمن منافسات الجولة العشرين ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى 47 نقطة في المركز الثاني.

وواصل ميلان صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه اودونازي بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل بريشيا مع كاليري بهدفين لكل منهما.

 

ميونخ ينفرد بوصافة الدوري الألماني

انفرد بايرن ميونخ حامل اللقب بالمركز الثاني على لائحة الدوري الألماني باكتساحه مضيفه هرتا برلين برباعية في ختام منافسات الأسبوع الثامن عشر.

وأحرز أهداف العملاق البفاري المخضرم طوماس مولار والبولندي ليفدانوفسكي والإسباني الكنتارا والكرواتي ايفان بريستش في الدقائق 66 و73 و76 و84.

 

تعثر لسوسيداد وفالنسيا في الليغا

فرط ريال سوسداد بفرصة الاقتراب من اشبيليا واتلاتيكو مدريد بعدما انقاد للخسارة على يد مضيفه ريال بتيس بثلاثية لحساب الجولة العشرين من الدوري، ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الخامس.

وسحق ريال مايوركا ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف لهدف.

 

أوزباكستان وكوريا الجنوبية إلى نصف نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما

بلغ منتخب أوزباكستان نصف نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية طوكيو الصيف المقبل باكتساحه نظيره الإماراتي بخمسة أهداف لهدف.

وتواصل خروج المنتخبات العربية من البطولة بعدما بلغ المنتخب الكوري الجنوبي دور الأربعة بفوزه على المنتخب الأردني بهدفين لهدف.

 

الليكرز يطيح بهيوستن

استعاد لوس انجلوس ليكرز متصدر المنطقة الغربية عافيته بعدما حسم القمة مع هيوستن لمصلحته بنتيجة 124 115 معوضا سقوطه أمام أورلندو.

ويدين الليكرز بالفوز لنجمه ليبرون جايمس صاحب ال31 نقطة ليحقق انتصاره الرابع والثلاثين وملحقا الخسارة الثالثة تواليا بهيوستن على الرغم من تخطي الثنائي جايمس هاردن وراسل وستبروك حاجز الثلاثين نقطة.

وحافظ ميلواكي باكس متصدر المنطقة الشرقية على سلسلة انتصاراته بتحقيقه فوزا سهلا على مضيفه بروكلن نتس 117 97 ليحقق الباكس انتصاره السادس تواليا بعدما سجل العملاق اليوناني يانيس انتتيتي كومبو 29 نقطة إلى 12 متابعة.

ليعزز الباكس صدارته للدوري ب38 فوزا مقابل ست هزائم.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة