العالم

إطلاق القمر الصناعي الإيراني "ظفر" الى الفضاء

19/01/2020

إطلاق القمر الصناعي الإيراني "ظفر" الى الفضاء

أكد وزير الاتصالات الإيراني انه وبفضل الجهود التي يبذلها العلماء الإيرانيون الشباب، يتجه القمر الصناعي "ظفر" والذي اجتاز مراحل اختباراته بنجاح، إلى قاعدة الفضاء اليوم الاحد لبدء عملية وضعه في المدار قريبًا.

وتم إزاحة الستار عن القمر الصناعي الإيراني الجديد "ظفر" بحضور عدد من المتخصصين ورئيس مركز البحوث في جامعة علم وصنعت، وقد أصبح هذا القمر جاهزاً للاطلاق بعد استكمال عملية الدراسة والتصنيع.

هذا وقد أعلن وزير الاتصالات الإيراني محمد اذر جهرمي انه وبفضل الجهود التي يبذلها العلماء الإيرانيون الشباب، يتجه القمر الصناعي "ظفر" والذي اجتاز مراحل اختباراته بنجاح، إلى قاعدة الفضاء اليوم الاحد لبدء عملية وضعه في المدار قريبًا، مضيفاً ان هذه الأقمار الصناعية خطوة بحثية مهمة جداً.

ووفقًا للمعلومات التي نشرها رئيس وكالة الفضاء الإيرانية على حسابه الشخصي عن القمر الصناعي "ظفر" ، فإن القمر الصناعي يزن 113 كلغ ويبلغ عمره التشغيلي في المدار 1.5 سنة على الأقل.

وتتمثل مهمة القمر الصناعي "ظفر" في التقاط الصور الحية وإرسال وحفظ الرسائل الصوتية أحادية الاتجاه بين شخصين من المستخدمين. كما يبلغ ارتفاع القمر الصناعي ثلاثي المحاور 530 كم وسيتم وضعه في المدار الأرضي المنخفض (LEO) ضمن نطاق التردد s & f.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم