منوعات

مؤسّس "تويتر" يحسم: لا تعديل للتغريدات

17/01/2020

مؤسّس "تويتر" يحسم: لا تعديل للتغريدات

أكد المؤسّس المشارك لشركة "تويتر" ورئيسها التنفيذي "جاك دورسي" أن التطبيق لن يمنح المستخدمين إمكانية تحرير التغريدات بعد نشرها، رغم استمرار مطالبة مستخدميه بتمكينهم من تحريره اعلى غرار منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وفي جلسة أسئلة عقدها عبر قناة "Wired" على "يوتيوب"، أجاب "دورسي" حول إمكانية إضافة زر للتحرير في عام 2020، ليقول بشكل قاطع: "الجواب لا"، موضحا سببه رفضه بأن "تويتر بدأت كمنصة للرسائل النصية، وكما هو معلوم فإن الرسائل النصية التي تُرسل لا يُتراجع عنها".

وتابع "تعديل التغريدات سيؤثر على إعادة التغريد، ولو أن مستخدماً نشر تغريدة ثم قرر تعديلها بعد أن أعاد المستخدمون الآخرون نشرها، فإن هؤلاء المستخدمين يكونون قد أعادوا نشر تغريدة مختلفة عن تلك التي أعادوا نشرها في بادئ الأمر".

وحول تقييد عدد حروف التغريدات، أشار "دورسي" إلى أن "تويتر" أطلقت لتكون بديلا عن الرسائل النصية، وكان عدد الحروف المسموح بها في التغريدة الواحدة 140 حرفا، واصفا هذا التقييد بأنه "أثمر إبداعا واختصارا في التغريدات"، ثم تحدّث عن أنه تم لاحقا مضاعفة عدد الحروف ليصبح 240 حرفاً، لافتا إلى أنه في حال لم يكن هذا العدد كافياً من الحروف فما على المستخدم إلا ربط أكثر من تغريدة معا أي ما يسمى بالثريد "thread".

مواقع التواصل الاجتماعيتويتر

إقرأ المزيد في: منوعات

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة