طوفان الأقصى

رياضة

مدرب برشلونة الجديد يجري تغييرات جذرية في الفريق
17/01/2020

مدرب برشلونة الجديد يجري تغييرات جذرية في الفريق

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين سيجري تغييرات جذرية في الفريق الكتالوني.
وحسب الصحيفة الإسبانية، يريد سيتين استعادة روح المنافسة في الفريق، ونيته هي العمل بشكل يومي على أكمل وجه دون راحة حتى يتمكن اللاعبون من إعطاء الحد الأقصى في الملعب.
وينوي سيتين الإعلان عن قائمة الفريق المستدعاة في نفس يوم المباراة مثلما كان يفعل لويس إنريكي في عامه الأول، على عكس إرنستو فالفيردي الذي كان يعلن القائمة عشية يوم المباراة.
وفي حال كانت مباراة برشلونة ليلاً، ستكون الجلسة التدريبية قبل يوم المباراة في الصباح، وليست في المساء كما كان مع فالفيردي، وسيكون هناك جلسة تدريبية تكتيكية صباح يوم المباراة.
يذكر أن برشلونة أعلن أول أمس إقالة إرنستو فالفيردي الذي حقق 4 بطولات فقط خلال قيادته للفريق الكتالوني منذ العام 2017 (لقب الدوري الإسباني في مناسبتين، كأس إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني)، وعين بدلاً منه مدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتين بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022.


إشبيلية يتعاقد مع الدولي المغربي النصيري

من جهته، أعلن نادي إشبيلية رابع الدوري الإسباني لكرة القدم عن تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي المغربي يوسف النصيري حتى يونيو 2025.
وأكد النادي الأندلسي في بيان على موقعه الرسمي أن النصيري البالغ 22 عامًا وقع على عقد مع إشبيلية لمدة خمسة أعوام ونصف، أي حتى 30 يونيو 2025.
ولم يكشف إشبيلية ضمن الصفقة التي قدرتها وسائل الإعلام الإسبانية بـ20 مليون يورو، عن قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليغانيسعن.
وتخرج النصيري من أكاديمية محمد السادس في مدينة سلا المغربية، وانضم إلى صفوف ملقة الإسباني موسم 2015-2016 وخاض معه 39 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف حتى صيف 2018 عندما شارك مع منتخب بلاده في سن الـ21 في مونديال روسيا.
وانتقل النصيري بعد العرس الكروي العالمي إلى ليغانيس وسجل له 15 هدفا في 53 مباراة في مختلف المسابقات، بينها تسعة أهداف في "الليغا".
كما سجل اللاعب المغربي أربع أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم.
وبات النصيري ثاني لاعب مغربي في صفوف إشبيلية بعد حارس المرمى ياسين بونو المنضم الصيف الماضي من جيرونا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء.

ساري: يزعجني فوز ميسي بالكرة الذهبية أكثر من رونالدو

بدوره، أعرب ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس الإيطالي عن انزعاجه لتفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة على لاعب فريقه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بسباق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.
وقال ساري، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "tuttosport" الإيطالية: "أود أن أساعد رونالدو على الفوز بالكرة الذهبية السادسة، إنه أمر مزعج حقًا أن يفوز بالكرة الذهبية شخص أكثر منه".
وأضاف: "أنا أفكر في الأمر، وأعتقد أنني سأساعده، إنه هدفي وهدف الفريق بالكامل، فهي جائزة مناسبة له".
يذكر أن ميسي فاز عام 2019 بجائزة الكرة الذهبية السادسة (رقم قياسي) كأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وأضافها إلى كراته الذهبية الخمس أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، وفض الشراكة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل على الجائزة خمس مرات أعوام: 2008، 2013، 2014، 2016، 2017.

صلاح يتحدث عن طريقة كلوب بالتحفيز قبل قمة يونايتد

الى ذلك، أكد النجم المصري محمد صلاح على أهمية لقاء فريقه ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد الأحد، في قمة منافسات المرحلة الـ23 للدوري الإنجليزي، متحدثا عن من يقف وراء حماس اللاعبين دوما.
وقال صلاح في تصريحات إعلامية، إن المواجهات المباشرة بين الفرق الستة القوية في "البريميرليغ" تتسم دائمًا بالندية.
وتطرق صلاح للحديث عن قائد كتيبة الفريق الأحمر الألماني يورغن كلوب، ودوره في إيجاد الحافز للمنافسة رغم تصدر الفريق بفارق مريح جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز، حيث قال:"إنه يحفزنا للتركيز في المباراة المقبلة وعدم التكاسل والاعتماد على فارق النقاط الكبير، هو دائمًا يحرك شيئًا بداخلك لتكون متحمسًا من أجل المباراة المقبلة".
ويسعى صلاح المتوّج بلقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين، لتسجيل هدفه الأول في مرمى مانشستر يونايتد، وبالتالي إزالة اسم الفريق الملقب من قائمة الفرق الثلاثة التي ما زال لم يدك شباكها حتى الآن في الملاعب الإنجليزية، إلى جانب فريقي أستون فيلا وسوانزي سيتي، الذي يلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى.
ويسعى ليفربول لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، بعدما حقق 20 فوزًا مقابل تعادل وحيد كان أمام اليونايتد خلال 21 مباراة لعبها في الدوري حتى الآن.
ويحتل "الريدز" صدارة الترتيب برصيد 61 نقطة، متفوقًا بفارق 14 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، علمًا بأن الفريق الأحمر ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

 غوارديولا يكشف سر تفادي محرز للإصابات

هذا وكشف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سر تفادي جناح الفريق النجم الجزائري رياض محرز للإصابات، والسبب يعود لعدم امتلاكه عضلات في ساقيه حسب وجهة نظره.
 وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية عن سبب مشاركات رياض محرز: "الفارق بين الموسم الماضي وهذا الموسم وأنه يشارك الفريق دقائق أكثر، هو أن المدرب أكثر لطفا معه".
وتطرق مدرب برشلونة السابق للحديث عن السبب الذي يقف خلف عدم تعرض محرز البالغ 28 عامًا للإصابات، بقوله: "حين ترى قدميه، تعرف أنه من المستحيل أن يتعرض للإصابة لأنه ليست لديه عضلات".
وأضاف: "محرز يمتلك دومًا شيئًا مميزًا ليقدمه في الثلث الهجومي، وأشعر دائمًا أن بإمكانه تسجيل هدف في أي لحظة".
وتمكن رياض محرز من تسجيل 7 أهداف وصناعة 9 أخرى، خلال 18 مباراة في الدوري الممتاز "البريميرليغ" هذا الموسم.
يذكر أن محرز انضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 قادما من ليستر سيتي، في صفقة بلغت قيمتها قرابة 65 مليون جنيه إسترليني.


 

اسبانيا

إقرأ المزيد في: رياضة