ramadan2024

رياضة

خمسة أندية تتجه للمشاركة في الدوري
16/01/2020

خمسة أندية تتجه للمشاركة في الدوري

أحمد شكر
بات مصير الموسم الكروي في مهب الريح بعد ثلاثة أشهر من التوقف ولجوء إتحاد اللعبة لترك المجال للأندية بالمشاركة بطريقة اختيارية في الموسم وإلغاء مبدأ الهبوط وبغياب اللاعبين الأجانب مع أزمة مالية خانقة، أكدت خمسة أندية بشكل رسمي مشاركتها في دوري الدرجة الأولى وهي العهد حامل اللقب ووصيفه الأنصار والبرج والأخاء وطرابلس الرياضي وكلاً برر المشاركة بطريقته.
فيما لم يرسل ناديي الصفاء والتضامن صور اللذان سبق لهما الاعلان اعلاميًا عن قرار المشاركة بكتاب لإتحاد اللعبة عكس النجمة الذي أرسل رسالة بعد انتهاء الدوام الرسمي واشترط مشاركته باستئناف البطولة من حيث توقفت وعدم إلغاء مبدأ الهبوط، خشية التلاعب وتعليب النتائج.
فيما كان نادي السلام زغرتا أول من أعلن عن انسحابه ولحقه شباب البرج لأسباب مالية وحذا الشباب الغازية حذوهم.
في حين كان شباب الساحل الذي لم يوقف تدريباته ويشارك في دورة بلدية حارة حريك قد فاجأ الوسط الكروي بإعلانه العزوف عن المشاركة.
وبات على إتحاد اللعبة إزاء الواقع الموجود إما متابعة الموسم بمن حضر وإيجاد صيغة فنية لبطولة من خمسة أندية تعيدنا بالتاريخ لأول لقب أحرزه الأنصار عام 1988 خلال الحرب الأهلية، حيث أنهت أربعة أندية البطولة وهي إلى جانب الأنصار السلام زغرتا والشبيبة المزرعة وشباب الساحل. وإما التريث وإفساح المجال أمام مزيد من الاتصالات لإقامة بطولة واسعة بدلاً من أن تكون بتراء في دوري الدرجة الأولى.
الأيام القليلة المقبلة كفيلة بتقديم الإجابة وايضاح المسار الذي ستسلكه اللعبة الشعبية التي تعاني الامرين وسط سعي الكثير من اللاعبين للخروج إلى الاحتراف خارج لبنان.
وعلى صعيد الدرجة الثانية، أبلغت ستة أندية الإتحاد رغبتها بالمشاركة وهي الراسينغ والحكمة والاجتماعي وسبورتينغ والأهلي صيدا والمبرة فيما عزفت ستة أندية عن المشاركة.

الصقال يعلن عدم مشاركة النجمة إلا
وفي سياق متصل، أعلن رئيس نادي النجمة أسعد الصقال خلال مؤتمر صحافي عدم مشاركة فريقه في بطولة الدوري التي يعتزم الإتحاد اطلاقها بشكل اختياري نتيجة قرارات الإتحاد القاضية بعدم اقرار الهبوط وتصفير النقاط ما يفتح الباب للتلاعب.
ورأى أن كرة القدم اللبنانية هي النجمة، مخيرًا الإتحاد بين اللعب من حيث توقف الدوري أو الاكمال من دون النجمة.
وأبدى الصقال خشيته من تكرار سيناريو العام الماضي عندما أهدى العهد المركز الثاني للأنصار، متهمًا الإتحاد بتجاهل رسالة النادي التي ارسلها بالبريد الإلكتروني حول تأكيد المشاركة، مشيرًا إلى وجود معطيات بحوزته تفيد بوجود اتفاق تحت الطاولة لتمرير البطولة إلى نادي معين في إشارة إلى الأنصار.
وأكد أنه لن يشارك بهكذا مسرحية ولا ثقة لديه بالأندية الأخرى ولاعبيها بعدم حصول تلاعب.
وتعهد الصقال الالتزام بدفع الرواتب للاعبين وفق الاتفاق المبرم بغض النظر إن جرت البطولة من عدمه.
وكشف عن ابرام اتفاق مع المدرب السابق للأخاء العراقي عبد الوهاب أبو الهال لتولي الإدارة الفنية للنبيذي في حال مشاركة الفريق في البطولات الرسمية.

شباب الساحل إلى نهائي كأس بلدية حارة حريك
من جهته، بلغ شباب الساحل نهائي كأس دورة بلدية حارة حريك الثامنة لكرة القدم بفوزه في نصف النهائي على العهد بأربعة أهداف لثلاثة في لقاء مثير احتضنه ملعب الأخير على طريق المطار.
وافتتح الأصفر مجال التسجيل مبكرًا عبر الشاب جميل إبراهيم بعد ست دقائق على البداية، وعزز العهد تقدمه بهدف ثاني عن طريق وليد شور عند الدقيقة 15، قبل أن يقلص الساحل النتيجة عبر نيكولا فنيش عند الدقيقة عشرين، ويدرك التعادل بهدف مصطفى كساب، ليوقع حسن كوراني على هدف التقدم لكتيبة محمود حمود في اللحظات الأخيرة للشوط الأول.
وعدل المخضرم طارق العلي النتيجة لرجال باسم مرمر قبل ربع ساعة من النهاية، ليعود الساحل ويحرز هدف الفوز والعبور إلى النهائي في الوقت البديل عبر الشاب محمد سلمان.

انداي إلى الوحدات الأردني
الى ذلك، أكد نادي الوحدات الأردني توصله لاتفاق مع شباب الساحل اللبناني للتعاقد مع مهاجمه السنيغالي عبد العزيز انداي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يصل انداي خلال أيام إلى العاصمة الأردنية للخضوع للفحص الطبي والتوقيع لصالح الفريق الأكثر جماهيرية في المملكة.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل