سليماني

فلسطين

مزارعو غزة يتكبدون خسائر فادحة جراء فتح الاحتلال السدود

13/01/2020

مزارعو غزة يتكبدون خسائر فادحة جراء فتح الاحتلال السدود

العهد-غزة

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية اليوم الاثنين عن خسائر وأضرار لحقت بأراضي المزارعين الفلسطينيين نتيحة فتح سلطات الاحتلال سدود وعبارات الأمطار في مناطق شرق قطاع غزة.

الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي تقدر بأكثر من 500 ألف دولار، نتيجة تعمد الاحتلال بشكل متكرر للمرة الثانية على التوالي فتح سدود مياه الأمطار خلال اسبوع، الأمر الذي أدى لغمر وانجراف للتربة في بعض المناطق، واتلاف كامل لمحاصيل كالبطاطا والبصل، بالاضافة  للمحاصيل الحقلية المختلفة المزروعة في هذة الاراضي.

وفي محافظة غزة طالت الأضرار حوالي 700 دونم مزروعة بمحاصيل حقلية (شعير ، قمح) و 100 دونم مزروعة بمحاصيل (خضار، ملفوف، زهرة، بازيلاء)، بالإضافة إلى تضرر حوالي 100 صندوق نحل، حيث قدرت إجمالي الأضرار هناك بنحو 350 الف دولار.

مزارعو غزة يتكبدون خسائر فادحة جراء فتح الاحتلال السدود

شمالاً وفي في منطقتي جباليا وبيت حانون تضرر حوالي 120 دونما مزروعة بالمحاصيل الحقلية، وعدد من الدفيئات الزراعية، ومزارع دواجن قدرت الخسائر فيها حوالي 150 ألف دولار.

وأشارت الطواقم الفنية لوزارة الزراعة إلى أنها تعرضت أثناء معاينتها للاماكن إلى إطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع من قبل قوات الاحتلال، الأمر الذي أدى الى عرقلة العمل. وناشدت المنظمات الدولية والانسانية لحماية المزارعين، ووقف الاعتداء عليهم.‎
  

 

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين