رياضة

مانشستر سيتي إلى وصافة الدوري الإنجليزي

13/01/2020

مانشستر سيتي إلى وصافة الدوري الإنجليزي

خطف مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز من لستر بفوزه الكاسح على مضيفه استونفيلا بستة أهداف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الثاني والعشرين، ليرفع السيتيزن رصيده إلى 47 نقطة خلف ليفربول المتصدر.

وبكّر الزوار بافتتاح التسجيل عبر الجزائري رياض محرز الذي سجل بعد مجهود فردي مميز بعد 18 دقيقة، ليعود نجم الجزائر ويوقع على الثنائية بعد خمس دقائق، وعزز الأرجنتيني سارغيو اغوارو تقدم السيتيزن بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 28 معادلا رقم الفرنسي تاري هنري الذي سجل 175 هدفا في الدوري الممتاز.

وأحرز البرازيلي غبريال جيسوس الهدف الرابع لكتيبة غوارديولا نهاية الحصة الأولى، ليعود اغوارو ويبصم على الثنائية وهدف فريقه الخامس في الدقيقة 57 قبل أن يسجل الهاترك عند الدقيقة 81 وسادس أهداف الضيوف ليسجل 12 هاترك في الدوري، ويصبح أفضل هداف أجنبي، قبل أن يقلص اأصحاب الدار النتيجة بهدف شرفي أحرزه أنور الغازي في الوقت البديل من علامة الجزاء.

وتغلب واتفورد على مضيفه بورنموث بثلاثية.

ويتصدر ليفربول الترتيب ب61 نقطة وتنقصه مباراة، مانشستر سيتي ثانيا ب47 نقطة، لستر ثالثا ب45 نقطة، تشلسي رابعا ب39 نقطة، مانشستر يونايتيد خامسا ب34 نقطة.

 

تعادل للسعودية وفوز لسورية في بطولة آسيا تحت 23 عاما

تصدر المنتخب السوري لكرة القدم تحت 23 عاما ترتيب المجموعة الثانية بعد فوزه على نظيره الياباني بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة آسيا تحت 23 عاما المقامة في تايلند والمؤهلة لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل، ليتصدر بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي وبرصيد أربع نقاط.

بكر المنتخب السوري بافتتاح التسجيل عبر عبد الرحمن بركات من علامة الجزاء بعد تسع دقائق على البداية اثر استعانة الحكم بتقنية الفيديو المساعد، ليدرك الحاسوب الياباني التعادل بعد نصف ساعة عن طريق يوكيسوم.

ومنح علاء الدين دالي التقدم لنسور قاسيون ليكون هدف الفوز والنقاط الثلاثة.

وخيم التعادل السلبي على مواجهة المنتخب القطري مع نظيره السعودي بعدما أخفق المنتخبان بالتسجيل ليخرجا بتعادل أبيض ونقطة لكل منهما.

 

ضربة موجعة لبرشلونة

تلقى برشلونة الإسباني ضربة موجعة بعد تأكد غياب مهاجمه الإيرغوياني لويس سواريز لمدة قد تصل إلى أربعة أشهر بعد الجراحة التي خضع لها الأحد في الركبة.

وستجبر الجراحة التي خضع لها سواريز البيلورغانا على ضم مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية لتعويض غيابه الطويل، خاصة أن بطل الدوري يمر بمرحلة صعبة.

 

هل يدرب تشافي برشلونة

كثرت التكهنات والأنباء حول نية بطل الدوري الإسباني برشلونة اقالة مديره الفني فالفاردي وتعيين لاعب الفريق السابق اتشافي مدرب السد مديرا فنيا للبيلوغرانا.

وقد أكد النادي القطري صحة تواصل الإدارة الرياضية للنادي الكتالوني مع الفريق ومدربه الذي أبدى موافقته شرط الاستغناء فورا عن فالفاردي.

وتردد أن اتشافي لن يتسلم الدفة في البرشا قبل نهاية الموسم.

علما أن هناك أخبارا تحدثت عن موافقة السد التخلي عن اتشافي بعد خوضه نهائي الكأس أمام الدحال الجمعة المقبل.

 

فوز لليكرز وهيوستن في دوري السلة الأمريكي

عزز الليكرز صدارته للمنطقة الغربية في دوري السلة الأمريكي بفوزه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ساندر 125 110 بالرغم من غياب نجميه ليبرون جايمس وانطوني ديفس.

وقاد كيلي كوزما الزوار لتحقيق الفوز بعدما سجل 36 نقطة ونجح الليكرز بانهاء الربع الأول بأسبقية 22 نقطة 41 19، وتواصل المد الهجومي للضيوف في الربع الثاني، وبالرغم من محاولات أصحاب الدار للعودة في النصف الثاني إلا أن التماسك الدفاعي والتنظيم الهجومي سمح لمتصدر المنطقة الغربية بالخروج فائزا وبفارق 15 نقطة.

وساهم النجم جايمس هاردن بقيادة فريقه هيوستن لتحقيق فوز كبير على ضيفه منيسوتا 139 109 بعدما أحرز 32 نقطة منحت أصحاب الدار فوزا مريحا وبفارق 30 نقطة.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة