ramadan2024

الخليج والعالم

الدفاع السورية: سليماني شهيد سوريا كما العراق وإيران ..
12/01/2020

الدفاع السورية: سليماني شهيد سوريا كما العراق وإيران ..

أقامت وزارة الدفاع السورية الأحد حفلاً تأبينياً للشهيد الفريق قاسم سليماني في مكتبة الأسد بدمشق، وهي المرة الأولى التي يقام فيها حفل تأبين في سوريا لشخصية عسكرية غير سورية.

أبادي 
السفير الإيراني لدى سوريا ترك ابادي كانت له كلمة قال فيها أن رسالة الرئيس بشار الأسد بعد استشهاد الفريق سليماني هي خير دليل على عمق العلاقة بين الطرفين.

وزير الدفاع السوري
بدوره شدد نائب وزير الدفاع السوري العماد محمود الشوا أن جذوة المقاومة اليوم أشد سطوعاً واتقاداً من أيّ وقت مضى، مؤكّداً أن العدو الذي فشل في تحقيق أهدافه يحاول اليوم أن يعالج إخفاقاته عبر استهداف قيادات المقاومة، وأن قرار مواجهة المحتلين لا رجعة عنه حتى استعادة الحقوق. الشوا أكّد "المضي مع الإخوة الروس والإخوة الإيرانيين وحزب الله".

المفتي حسون 
من جهته أوضح مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون أن الشهيد سليماني أدرك أن سقوط سوريا يعني سقوط المسيحية والإسلام، مؤكّداً أن إيران وقفت إلى جانب سوريا عندما تخلى عنها الجميع.

الدفاع السورية: سليماني شهيد سوريا كما العراق وإيران ..

بثينة شعبان 
وفي السياق، أعلنت ممثلة الرئاسة السورية بثينة شعبان أنها حقبة جديدة يدشنها التحالف السوري الروسي الإيراني ودماء الشهيد سليماني، مؤكدّة أن الإرهابيين اتخذوا لبوس الإسلام بهدف تشويه هذا الدين فتصدى المقاومون لهم لتثبيت قيم الإسلام.

شعبان أشارت إلى أن الشهيد سليماني عمل بصمت وحارب بصمت، وأنه قدوة الصابرين والمقاومين للإرهاب على هذه الأرض، ولم يكن ينتظر من أحد جزاءاً ولا شكوراً بل عمل على إحقاق الحق.

وفي الختم لفتت إلى أن الزحف البشري في تشييع الشهيد سليماني كان دافعه الحب والاحترام والتقدير لهذا الباسل، مؤكّدة أنه شهيد سوريا كما هو شهيد إيران والعراق ولبنان واليمن.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم