طوفان الأقصى

رياضة

جوان العمري إلى fc طوكيو الياباني ومحمد قدوح يعود إلى لبنان
12/01/2020

جوان العمري إلى fc طوكيو الياباني ومحمد قدوح يعود إلى لبنان

أعلن نادي f c طوكيو وصيف الدوري الياباني للموسم الماضي، ضم نجم دفاع منتخب لبنان ونادي فيسال كوبي، جوان العمري، إلى صفوفه بعدما ساهم المدافع اللبناني مع زملاءه اندرياس انيستا وديفد فيا بحصد كوبي لقب كأس اليابان.

ويعد انتقال العمري إلى وصيف بطل اليابان انجازا كبيرا، حيث سيشارك في دوري أبطال آسيا.

 

هل يعود محمد قدوح للعهد؟

عاد نجم نادي العهد المعار إلى باشندهار البنغالي، محمد قدوح، إلى بيروت بعدما فسخ عقد إعارته مع الفريق البنغالي وفي حال وصول أوراقه الرسمية، سيقيد بطل كأس الإتحاد الآسيوي المهاجم الدولي في لائحته النهائية للمشاركة في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي التي يفتتح حملة الدفاع عن لقبها بطل لبنان الشهر المقبل.

فالعهد الذي اقترب من ضم العاجي يوسف واتارا المعار إلى طرابلس الرياضي ليكون ثالث أجانب الأصفر في البطولة القارية يحق له اضافة ستة أسماء بعدما تركها خالية في اللائحة الأولية التي قدمها للإتحاد القاري.

وبالنسبة لمشاركة قدوح محليا ففي حال سمح الإتحاد بقيد لاعبين لبنانيين على كشوف الأندية الراغبة بمتابعة مشوار البطولة الذي سينطلق بصيغة جديدة الشهر المقبل، فبالتأكيد سيكون الهداف في عداد تشكيلة المدير الفني باسم مرمر.

 

الساحل يهزم الغازية ويبلغ نصف نهائي كأس بلدية حارة حريك

بلغ شباب الساحل الدور نصف النهائي لكأس بلدية حارة حريك الثامنة لكرة القدم والتي يحتضنها ملعب العهد، بعد فوزه على الشباب الغازية بثلاثية في منافسات المجموعة الثانية، ليضرب رجال محمود حمود موعدا مع العهد في نصف النهائي.

وعلى الرغم من أفضلية الساحل في الشوط الأول، إلا أن تألق حارس الغازية أحمد دياب أبقى النتيجة سلبية ليواصل حارس الفريق الجنوبي تميزه وينقذ ركلة جزاء لمحمد حمود اثر عرقلة المخضرم عباس عطوي بعد دقائق على بداية الحصة الثانية، التي كثف فيها رجال محمود حمود من ضغطهم لينجح المدافع نقولا فنيش من ترجمة ركنية عباس عطوي لهدف عند الدقيقة 60، وأضاف عباس عطوي الهدف الثاني قبل خمس دقائق من النهاية ليعود عطوي ويوقع على الثنائية قبل لحظات من النهاية بعد تمريرة المتألق حسن كوراني ليحصد الساحل العلامة الكاملة وينهي دور المجموعات بست نقاط.

ويلعب البرج مع الأنصار في نصف النهائي الثاني.

 

الأنصار يهزم طرابلس وديا برباعية

تغلب الأنصار على طرابلس الرياضي بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية للأخضر الذي يستعد لمواجهة البرج الثلاثاء في نصف نهائي كأس بلدية حارة حريك الثامنة لكرة القدم.

وسجل حسن معتوق وعباس عطوي اونيكا وسوني سعد والوافد الجديد الأردني شامل سقار أهداف كتيبة نزار محروس التي خاضت اللقاء على ملعب الأخضر.

 

الأنصار إلى قطر

يقيم نادي الأنصار معسكرا خارجيا في العاصمة القطرية الدوحة مطلع شباط المقبل وحتى السابع منه استعدادا لافتتاح مشواره في دوري المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي بمواجهة الكويت أو السالمية في العاصمة الكويتية، حيث سيتخلل معسكر الأخضر مباريات ودية قبل السفر إلى الكويت.

 

ليفربول يطيح بتوتنهام وسقوط للستر وفوز لتشلسي ومان ييونايتيد

واصل ليفربول التحليق خارج السرب وحسم قمة الجولة الثانية والعشرين للدوري الممتاز بتخطيه مضيفه توتنهام بهدف للبرازيلي فيرمينيو عند الدقيقة 37، ليحقق الردز فوزه العاشر تواليا والعشرين في 21 مباراة في انجاز غير مسبوق في الدوريات الخمس الكبرى.

ورفع رجال يورغن كلوب رصيدهم إلى 61 نقطة بفارق 16 نقطة عن لستر الوصيف، وبحوزتهم مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد السبيرز عند 30 نقطة.

وبات لستر سيتي معرضا لفقدان المركز الثاني بعد سقوطه أمام ضيفه سواثهامتون بهدفين لهدف، ليتجمد رصيد الثعالب عند 45 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، بينما رفع الفائز الذي حقق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات رصيده إلى 28 نقطة. 

وحقق تشلسي الرابع فوزا مستحقا على ضيفه بارنلي بثلاثية أحرزها جورجينيو وأبراهام وهادوي، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع.

وارتقى مانشستر يونايتيد للمركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه نورويتش برباعية أحرزها المتألق ماركوس راشفورد في الدقيقتين 27 و52 ومارسيال 54 وغرينود 76، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى 34 نقطة.

وواصل ارسنال مسلسل نزف النقاط ليتعادل مع مضيفه كرستل بالاس بهدف لهدف، وهزم افرتون برايتون بهدف، وتعادل وليفرهامتون مع نيوكاسل بهدف لهدف.

 

تعادل للانتر وفوز للازتيو وميلان في الكالتشو

انفرد انتر مؤقتا بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم رغم تعادله مع ضيفه اتلنتا الخامس بهدف لهدف لحساب الجولة التاسعة عشرة من الدوري، ليرفع النيراتزوري رصيده إلى 46 نقطة، بينما رفع اتلنتا رصيده إلى 35 نقطة.

وبكر الأفاعي بافتتاح التسجيل عبر الأرجنتيني المتألق لوتارو مارتيناز بعد أربع دقائق على البداية إلا أن الزوار أدركوا التعادل عبر روبن جونس قبيل ربع ساعة من النهاية.

وتابع لاتزيو ملاحقته لثنائي الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه نابولي بفضل هدافه ايموبيل ليحقق نسور العاصمة فوزهم العاشر تواليا في الكالتشو ويرفعوا رصيدهم إلى 42 نقطة وبحوزتهم مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد نابولي الذي يعاني عند 24 نقطة.

وقاد السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش فريقه ميلان للفوز على مضيفه كاليري بهدفين، بعدما وقع على هدف الأمان للروسوناري الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد رصيد كاليري السادس عند 29 نقطة.

 

برشلونة يخسر سواريز 

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن خضوع مهاجمه الإيرغوياني لويس سواريز لجراحة في الركبة ستبعده لستة أسابيع على الأقل عن الملاعب.

إقرأ المزيد في: رياضة