طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العميد زادة: سننفذ أي قرار يتخذه المسؤولون بخصوص حادث الطائرة الأوكرانية
11/01/2020

العميد زادة: سننفذ أي قرار يتخذه المسؤولون بخصوص حادث الطائرة الأوكرانية

أعلن قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الاسلامي العميد "أميرعلي حاجي زاده" تحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية، مؤكداً "سننفذ أي قرار يتخذه المسؤولون". 

وفي تصريح صحفي قال زادة "لقد سمعت بالحادثة الاليمة لسقوط الطائرة الاوكرانية حين كنت في غرب البلاد بعد تنفيذ عمليات استهداف القواعد الامريكية، وحين تأكدت من الامر تمنيت الموت لنفسي حتى لا اشاهد مثل هذه الحادثة الماساوية".

وكشف زادة عن أن ما حدث في اليوم الذي تم إطلاق الصواريخ فيه على القاعدة الأميركية لم تشهده البلاد سابقاً، وأن منظومات الدفاع كانت في حالة التاهب القصوى، وقد تم الاعلان عن اطلاق صواريخ كروز، مشيراً إلى أنه "رغم كل الظروف المذكورة فإن الرحلات العادية استمرت في طلعاتها، لم تكن هناك امكانية اتصال بسبب خلل في شبكات الاتصال ما تسبب باتخاذ القرار الخاطئ واصابة الطائرة، والمسؤول عن منظومة الدفاع الجوي اتخذ القرار خلال فترة قصيرة على أساس أن الطائرة هي صاروخ كروز".

وتابع زادة مشدداً على أن هيئة الأركان شكلت فريقًا لمتابعة هذا الامر والتحقيق في الحادث، قائلاً "لقد أبلغت المسؤولين هاتفياً باننا قد نكون من أصاب الطائرة خطأ والأمر بعد ذلك كان في عهدة هيئة الاركان، نتحمل مسؤولية الحادث ونجيب على كافة التساؤلات بهذا الصدد". 

وفي الختام أعرب قائد القوة الجو فضائية في الحرس الثوري عن مواساته لذوي ضحايا الحادث.
 

أمير علي حاجي زادة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل