يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

أبناء جبل محسن يستذكرون شهداء التفجيرات الإرهابية في العام 2015
10/01/2020

أبناء جبل محسن يستذكرون شهداء التفجيرات الإرهابية في العام 2015

طرابلس ـ فادي منصور
خمس سنوات مضت وما زال أبناء جبل محسن يستذكرون تسعة شهداء و37 جريحا قضوا بتفجيرات ارهابية استهدفت منطقتهم عام 2015. يومها دخل ارهابيان ينتميان الى "جبهة النصرة" وفجرا نفسيهما بحزام ناسف في عدد من رواد المقاهي المكتظة بأبناء المنطقة في محاولة لزعزة الامن واحداث فتنة بين أبناء طرابلس.  
اليوم وقف أمام أضرحتهم  حشد من فعاليات الطائفة الاسلامية العلوية ومعهم قادة الحزب العربي الديمقراطي للتأكيد على ان دماء الشهداء أثمرت نصرا على الارهاب  وفق تعبير الشيخ احمد الضايع الذي ألقى كلمة باسم  عوائل الشهداء استذكر فيها "الشهداء الذين رووا بدمائهم تراب الوطن ووجه لهم ولشهداء المقاومة الاسلامية والجيش العربي السوري وروح الشهيد قاسم سليماني وابو مهدي المهندس التحية المعطرة بتباشير النصر الالهي الذي تحقق على الارهاب وعلى رأسها الاميركي المسؤول الاول عن الجرائم المرتكبة بحق الشعوب المستضعفة".
القائم باعمال المجلس الاسلامي العلوي الشيخ محمد عصفور ممثلا بالشيخ  يحيى ماما أكد "العهد والوفاء لأرواح الشهداء الطاهرة  بأن الارهاب لن ينال من عزيمة الاباء والابناء".
 المحامي رامي حمود  القيادي في الحزب العربي الديمقراطي طالب المجلس العدلي الكشف عن المحرضين والاقتصاص منهم "في ذكراهم اليوم ننشد العدالة ونناشد القضاء إنجاز عمله لينال الإرهابيون ممن خططوا ودعموا عقابهم المستحق".
وفي ختام الوقفة التضامنية داخل جبانة جبل محسن بطرابلس شمال لبنان تم وضع اكاليل الزهر على أضرحة الشهداء التسعة.

طرابلس

إقرأ المزيد في: لبنان