رياضة

الدوري اختياري وبلا أجانب ولا هبوط

10/01/2020

الدوري اختياري وبلا أجانب ولا هبوط

اسفر اجتماع اللجنة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم عن اتخاذ قرار باستكمال الموسم بشكل اختياري للأندية، لمن يرغب ونتيجة الظروف القاهرة على أن تبلغ الأندية التي ترغب بالمشاركة قرارها للإتحاد، ليصار لوضع النظام الفني للمسابقة التي يفترض أن تنطلق في شباط المقبل بغياب اللاعبين الأجانب ودون مبدأ الهبوط على أن تلغى نتائج الجولات الثلاث التي جرت ويرفع فريقان من كل درجة لتقام منافسات الموسم المقبل ب14 فريقًا وبدوري منتظم للدرجتين الأولى والثانية.
ويعد هذا القرار بمثابة ترضية لغالبية الأندية التي تعاني ماديًا وهي كانت تطالب باستكمال الموسم بغياب اللاعبين الأجانب ودون اعتماد الهبوط بعكس قلة من الأندية.
وترك هذا القرار ارتياحًا، حيث أعلن  النجمة مشاركته وفق الصيغة الجديدة للمسابقة كما حذا العهد حامل اللقب حذو النجمة وبأي صيغة يعتمدها الإتحاد فيما رجح الأخاء مشاركته بانتظار تقييم يجريه الجهازين الفني والاداري.
وأبدى طرابلس الرياضي استعداده للمشاركة بانتظار تعميم اتحادي واضح مثلما أعلن الأنصار الذي كان يطالب باستكمال الدوري ودون اعتماد الهبوط.
فيما أكد البرج مشاركته ورجح التضامن صور عبر رئيسه صائب بواب المشاركة، مثنيًا على قرار الإتحاد الذي وصفه بالجريء.
من جهته، استمهل الصفاء للأسبوع المقبل لاتخاذ قرار نهائي بعد اجتماع اداري وسط حماسة البعض للمشاركة، ويبدي شباب البرج بعض التريث بانتظار اجابات رعاته الأسبوع المقبل للبت بأمر المشاركة من عدمه.
ويتجه الشباب الغازية للمشاركة وفق النظام الجديد بعكس السلام زغرتا الذي كان قد أكد أن لا قدرة له على المشاركة بسبب الظروف المالية القاهرة التي فرضت تبديل الأولويات وسط أزمة اقتصادية ومالية حادة تعصف بالبلاد.

الأنصار يهزم الغازية في دورة حارة حريك
الى ذلك، حقق الأنصار فوزًا على الشباب الغازية بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس بلدية حارة حريك الثامنة لكرة القدم بفضل المخضرم عباس عطوي أونيكا والسنيغالي حاج مالك، ليحصد الأخضر الذي خاض اللقاء بتشكيلة كاملة فوزه الأول بانتظار نتيجة مباراة الساحل والغازية لحسم مصير تأهله للمربع الذهبي.

إقرأ المزيد في: رياضة