ramadan2024

فلسطين

الصحة الفلسطينية: انفلونزا
09/01/2020

الصحة الفلسطينية: انفلونزا "H1N1" تحت السيطرة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن انفلونزا "H1N1" تحت السيطرة، موضحة أن الإصابات بين الفلسطينيين منذ بدء موسم الشتاء هذا العام كانت أقلّ من العام الماضي.

وأشارت وزارة الصحة في بيان صحفي إلى أنه ومنذ أيلول الماضي، أجري 930 فحصًا لحالات انفلونزا، وتبين أن 70 من هذه الحالات مصابة بفايروس "H1N1"، فيما سجلت 5 وفيات، غالبيتهم كانوا مصابين بأمراض مزمنة، مؤكدة جهوزية جميع مراكزها الصحية لاستقبال والتعامل مع حالات الإصابة بهذا الفيروس.

وتابعت الوزارة أنها عمّمت التعليمات اللازمة ومعايير التشخيص على المستشفيات كافة، وجرى توزيع كل ما يلزم لإجراء الفحوصات المخبرية على المشافي، علمًا أن وزارة الصحة ومن خلال مختبر الصحة المركزي تجري فحوصات للتأكد من الإصابة بالفيروس، اذ يتم استقبال العينات وإصدار النتائج خلال أقل من 24 ساعة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لا داعيَ للخوف أو الهلع، اذ يعتبر فيروس "H1N1" من الفيروسات الموسمية المشخصة إقليميًا ودوليًا، مضيفةً أن الشخص السليم غالبًا ما يصاب ويتماثل للشفاء دون أن يعلم بأنه أصيب بهذا النوع من الفايروس.

ونصحت وزارة الصحة باتخاذ بعض التدابير للحد من الإصابة بهذا الفايروس، لافتة إلى أنها اشترت قبل بداية موسم الشتاء 30 ألف جرعة من مطعوم الانفلونزا، اذ جرى إعطاؤه للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا في المحافظات الشمالية والجنوبية، بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين