ramadan2024

لبنان

حمادة: عهد أميركا بدأ بالإنهيار
07/01/2020

حمادة: عهد أميركا بدأ بالإنهيار

 

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة أن دماء الشهيدين الكبيرين اللواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ستكتب عنوانًا لمرحلة جديدة، مشيرًا الى أننا على أبواب منطقة وجغرافيا خالية تمامًا من التحكم الأميركي بمصيرنا، وخالية من القوة العسكرية الأميركية، ومن محاولة السيطرة على ارادة واستقلال ومصير ومستقبل الشعوب.

وخلال لقاء سياسي في "حي الحارة" في الهرمل، أضاف حمادة أن المشهد الذي نراه من وحدة الدم العراقي والإيراني في مواجهة المشروع الأميركي  يمثل اللحظة الكبرى في محور المقاومة في خصوصية الالتحام بين المجاهدين وبيئاتهم الحاضنة، اذ تحولت كل الشعوب إلى مقاومة ومواجهة للعدوان الأمريكي، وبالتالي هناك مسار جديد للصراع مع أميركا وأدواتها في المنطقة سواء على المستوى الصهيوني أو العربي.

ورأى حمادة أن التجلي والثمرات العظيمة للدماء المباركة ستؤسس لعنوان عريض أن عهد أميركا والقطب الذي حكم العالم بدأ بالإنهيار المدوي الذي سنشهده بأعيننا.

واعتبر أن الوحدة العراقية ووحدة الصف الرسمي والشعبي هي من أهم ثمرات دماء سليماني والمهندس، مشيدًا بالموقف الاستراتيجي والمشرف لمجلس النواب العراقي  الذي شكل عملية رفع غطاء الشرعية عن الوجود الأميريكي في العراق، وقال: "من هذه اللحظة أصبحت القوات الأميركية الموجودة في العراق قوات احتلال وبالتالي من حق الشعب العراقي بكل فصائله أن يواجه ويقاوم لتحقيق تحرير كامل لأرضه وهذه أيضًا من الثمرات".

ولفت حمادة في الختام الى أن تشييع الشهداء في إيران والعراق يشكل في عين الإعلام العالمي والتقديرات العالمية أهم وأكبر تشييع على مستوى البشرية والتاريخ، وهذه رسالة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ليعرف أي دم قد سفك، وهو عندما ظن أنه باغتيال الشهيدين ورفاقهما سوف يشعر هذه الأمة بالهزيمة، جاءه الرد على امتداد الجغرافيا، لتقول له شعوب المقاومة بأننا كلنا قاسم سليماني.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل