فلسطين

الاحتلال يوافق على بناء 1936 وحدة استيطانية جديدة في الاراضي الفلسطينية

07/01/2020

الاحتلال يوافق على بناء 1936 وحدة استيطانية جديدة في الاراضي الفلسطينية

كشفت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال الصهيوني وافقت على بناء 1936 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت في بيان لها أن "اللجنة العليا للتخطيط التابعة للسلطة المدنية الاسرائيلية وافقت على بناء هذه الوحدات خلال اجتماعات عقدتها يومي الأحد والاثنين".

وبحسب وسائل اعلام العدو، فقد صادق ما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى"، على إيداع خطط بناء 1150 وحدة سكنية استيطانية، وهي المرحلة الأولى في إجراءات التخطيط والترخيص، فيما صادق على بناء 786 وحدة استيطانية بشكل نهائي.

وتشمل خطط البناء 285 وحدة استيطانية في مستوطنة "حورشا"، و180 وحدة في مستوطنة "متسبيه داني"، و147 وحدة في مستوطنة "متسبيه ياريحو"، و107 وحدات في مستوطنة "ألون موريه"، و100 وحدة في مستوطنة "نافيه تسوف"، و40 وحدة في مستوطنة "بفدوأل".

الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، اعتبر اليوم الثلاثاء، أن قرار "إسرائيل إنشاء آلاف الوحدات الاستيطانية في الأراضي المحتلة بأنه تصعيد لحرب الاستيطان الاستعماري ضد الشعب الفلسطيني وتدمير إمكانية قيام دولة فلسطينية".

وأضاف البرغوثي في تصريح صحفي أن "حكام إسرائيل يحاولون تكرار جريمة النكبة في الضفة الغربية وقطاع غزة بالجمع ما بين الاستيطان الاستعماري، ولصوصية سرقة ونهب أراضي الفلسطينيين ومواردهم الطبيعية، وخنق الاقتصاد والحصار الاقتصادي".

وأكد البرغوثي أن "استراتيجية إسرائيل ستفشل طالما بقي الفلسطينيون متمسكون بالصمود على أرض وطنهم ولكن إفشالها الكامل يتطلب إنهاء الانقسام، وتصعيد المقاومة الشعبية، وحركة المقاطعة وفرض العقوبات"، على حد قوله.

المستوطنات الصهيونيةمصطفى البرغوثي

إقرأ المزيد في: فلسطين