يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عراقجي: سيرى ترامب بأمّ عينيه تبعات مغامراته في المنطقة
06/01/2020

عراقجي: سيرى ترامب بأمّ عينيه تبعات مغامراته في المنطقة

أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرى بأمّ عينيه تبعات مغامراته في المنطقة، مضيفاً "قد بدأت تظهر النتائج، بتصويت البرلمان العراقي أمس على انسحاب القوات الأمريكية، وستستمر حتى خروجها بشكل كامل من المنطقة".

وفي تصريح له اليوم الاثنين علق عراقجي على التهديدات بالقول "لقد عشنا وترعرعنا خلال 40 عاما منذ الثورة الاسلامية في ظل التهديد الأمريكي، ونزداد قوة كل يوم، هذه تجربة فاشلة يحاول ترامب اختبارها مرة أخرى".

وتابع "لقد حاول الرؤساء الأمريكيون السابقون إجبار إيران على الاستجابة لمطالبهم من خلال الضغوط والتهديدات والعقوبات وفشلوا، وقد أثبت الشعب الإيراني أنه يمكن أن يستجيب للغة الاحترام والكرامة، لكنه يرفض وبقوة لغة التهديد والوعيد".

ختاماً شدد عراقجي على مواصلة رفض سياسات العقوبات والتهديدات الأمريكية، موضحا أنه بعد كل كلمة ورسالة بعثها الامريكيون، تم الرد عليها فورا وبنفس القوة، وعندما هدد ترامب أمس باستهداف مناطق في إيران، تم استدعاء السفير السويسري الراعي لمصالح امريكا في طهران، على الفور، وتم تحذير أمريكا بأن أي انتهاك للاراضي الإيرانية سيواجه برد فعل حازم.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل